الأخبار » أخبار رياضية » الأسترالية آشلي بارتي تشارك في بطولة سوق دبي الحرة للتنس

الأسترالية آشلي بارتي تشارك في بطولة سوق دبي الحرة للتنس

  ,   التاريخ : 2019-02-06 03:24 AM


تشارك مصنفة أستراليا الأولى آشلي بارتي في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق منافساتها في 17 فبراير الجاري على ستاد السوق الحرة.

وتسعى بارتي -22 سنة- إلى مواصلة عروضها القوية التي قدمتها في بطولة أستراليا المفتوحة، والتي أوصلتها إلى ربع النهائي قبل أن توقف تقدمها التشيكية بيترا كفيتوفا. ولم  تمنعها قامتها (1.66م) من تألقها في مواجهات الفردي والزوجي، حيث تغلبت على ماريا شارابوفا في طريقها إلى ربع نهائي استراليا، ووصلت إلى التصنيف 14 عالمياً، وأنزلت الهزيمة بالرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى سابقاً، لتتأهل إلى النهائي الثاني لها على التوالي في بطولة سيدني، قبل أن توقف كفيتوفا تقدمها مجدداً.

كذلك حققت بارتي نجاحات هامة في منافسات الزوجي، وقفزت إلى التصنيف الـ 5 عالمياً، وخاضت نهائي جميع البطولات الأربع الكبرى، وتوجت بنهائي الولايات المتحدة المفتوحة 2018. وتلقت في نهاية الموسم الماضي ميدالية نيوكوم الرفيعة، وهي أعلى وسام في تنس أستراليا، وذلك للسنة الثانية على التوالي، وهي السفيرة الوطنية لتنس سكان أستراليا الأصليين، ومهمتها تعزيز الإقبال على رياضة التنس في أوساطهم. 

وتأتي إنجازاتها الحالية بعد أخذها استراحة طويلة بعيداُ عن الملاعب إثر مشاركتها في دورة الولايات المتحدة المفتوحة 2014، إذ شعرت بضرورة عيش حياتها كمراهقة عادية. وشهد مطلع 2016 عودتها إلى المنافسة، ضمن بطولات الاتحاد الدولي للتنس. وقالت بارتي: "لدي دافع قوي للفوز في كل مواجهة للفردي، وما أعنيه أنه بمجرد تذوق طعم النصر، أصبح متلهفة للمزيد. والأهم من ذلك بدأت أتفهم كيف أتمتع أكثر بأوقاتي بعيداً عن الملاعب، وأن أحقق النتائج التي أطمح إليها، وأنهيتي موسمي بإحراز لقب بطولة زوهاي الصينية، وانطلاقتي كانت ممتازة في موسم 2019، بدون شكوى."

وقال كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "أشلي بارتي لاعبة استثنائية أثبتت جدارتها خلال خوضها منافسات الكريكت، ونحن سعداء بقرارها استئناف مسيرتها في عالم التنس، وتركها أثراً إيجابياً في هذه اللعبة، ومن الممتع أن نتابع كيف ستواجه التحديات الكبيرة هنا في دبي."

وأشار صلاح تهلك، مدير البطولة إلى أن بارتي تشارك في دولية دبي للمرة الأولى، وقد أثبتت لسنوات عديدة أنها منافسة قوية، وتتطور باستمرار، وأظهر نجاحها الأخير في أستراليا قدرتها على إنزال الهزيمة بأكبر الأسماء.

وتواجه بارتي تحديات صعبة تفرضها قائمة تضم تسعاً من المصتفات العشر الأُول في العالم، بمن فيهن المصنفة الأولى نعومي أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة وحاملة لقب دورة الولايات المتحدة، وبيترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، وكارولين فوزنياكي، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة 2018، وسمونا هاليب، بطلة دورة فرنسا المفتوحة،  وأنجليك كيربر، الحائزة على ألقاب ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وإلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين، وكارولينا بليشكوفا، حاملة لقب بطولة بريسبن 2019، وكارولينا بليشكوفا التي بلغت نصف نهائي أستراليا، وبطلتي غراند سلام السابقتين، غاربين موغوروزا وايلينا أوستابينكو.   

ويلي بطولة السيدات، أسبوع الرجال، ويشارك في بطولته أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب دبي 7 مرات، وستيفانوس تسيتسيباس، أحد قطبي نصف نهائي أستراليا، وروبيرتو بواتيستا آغوت، بطل تنس دبي 2018، وحامل لقب دورة الدوحة أخيراً، ومارين سيليتش، الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً، وتوماس بيرديتش، الذي بلغ نهائي دبي مرتين.

تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويستهل الحدث ببطولة السيدات التي تنطلق في 17 فبراير وحتى 23 من ذات الشهر، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الجمعة 25 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.

إضافة تعليق