الأخبار » أخبار عجمان » ‫غرفة عجمان تشارك في فعاليات شهر الإمارات للابتكار‬

‫غرفة عجمان تشارك في فعاليات شهر الإمارات للابتكار‬

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-02-10 09:31 PM


تشارك غرفة تجارة وصناعة عجمان في فعاليات شهر الإمارات للابتكار والذي ينظمه برنامج عجمان للتميز في إمارة عجمان من تاريخ 8 وحتى 14 فبراير الجاري في مرسى  عجمان إلى جانب مشاركة مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، حيث تشارك غرفة عجمان بعدد من التطبيقات والادوات المبتكرة التي تخدم بيئة العمل وتصب في جودة الخدمات بما يلبي تطلعات مراجعيها ومنتسبيها.

وأفاد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء ـ رئيس فريق الابتكار في غرفة عجمان، ان مشاركة الغرفة باستعراض أحدث خدماتها المبتكرة تعكس مدى الحرص على مواكبة التوجهات الحكومية والمشاركة في المناسبات والاحداث الوطنية التي تعزز ريادة الامارات على كافة المستويات، مؤكدا على أهمية شهر الامارات للابتكار في الدفع بالمبتكرين والاحتفاء بهم وكذلك تبادل الرؤى والافكار الملهمة بين كافة الجهات الحكومية والخاصة من خلال استعراض أحدث ما وصلت إليه من خدمات وادوات مبتكرة.  

وكشف أن غرفة عجمان تقدم خلال مشاركتها بالمعرض المقام غب منطقة المارينا عدد من البامج والتطبيقات ومنها "أدوات زايد لقادة المستقبل" وهو عبارة عن برنامج يعتمد على الشخصية ويركز على تطوير القادة الشباب من خلال إكتساب قيم الشيخ زايد، كما تستعرض الغرفة "الروبوت الترحيبي" والذي يقدم شرح للزوار حول الفعاليات واماكنها واوقاتها.

كما تقدم غرفة عجمان لزوار منصتها في مارينا عجمان، اختبار الخارطة الابتكارية وهو تقييم يستخدم مجموعة من خوارزميات الذكاء الاصناعي لتقييم القدرات الابتكارية للموظف والقدرات التي تؤثر بعملية الابتكار المؤسسي لبناء خارطة ابتكارية مؤسسية، إلى جانب التعرف على خدمات غرفة عجمان بتقنية الواقع الافتراضي.

كما تستعرض غرفة عجمان خريطة اعمال عجمان والتي توفر قاعدة بيانات حول مختلف الانشطة الاقتصادية لتوفر الوقت والجهد وتعزز من فرص الشراكات والتعاون بين التجار والمستثمرين، هذا إلى جانب برنامج RRS  والذي يوفر منصة ذكية تُشجع على إعادة التدوير وربط الافراد والمؤسسات للاستفادة من المنتجات القابلة للتدوير بما يدعم مجال المسؤولية المجتمعية ويصب في إستدامة الموارد والحفاظ عليها.

ودعا ناصر الظفري جمهور الامارة للتعرف على أحداث الخدمات والادوات التي تستعرضها الجهات الحكومية المشاركة في فعاليات شهر الإمارات للابتكار بمارينا عجمان والاستفادة من ورش العمل المصاحبة.

 

 

إضافة تعليق