الأخبار » أخبار تقنية » الاتصالية بالسحابات المتعددة ضرورية لتحوّل المؤسسات الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب إكوينيكس

الاتصالية بالسحابات المتعددة ضرورية لتحوّل المؤسسات الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب إكوينيكس

  ,   التاريخ : 2019-02-27 06:45 AM

ستشارك شركة إكوينيكس، (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم EQIX)، وهي الشركة العالمية المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات، في قمة آي دي سي 2019 للمدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات والتي تجري فعاليتها في دبي في 27 و28 فبراير. وتسعى إكوينيكس من خلال مشاركتها إلى إلقاء الضوء على كيفية مساهمة الاتصالية بالسحابات المتعددة في تحوّل المؤسسات الرقمي في الشرق الأوسط.

فبحسب تقرير RightScale State of the Cloud، تستخدم المؤسسات أكثر من أربعة مزوّدي خدمات حوسبة سحابية من أجل دعم احتياجاتها الجغرافية والتطبيقية والبيانية، وتشكّل الحاجة إلى ربط البيانات والخدمات والتطبيقات عبر بيئات سحابية متعددة تحديات أمنية تؤثر على الأداء. ومع ازدياد وتيرة الخروقات البيانية، يبقى الأمن من الأولويات، وكذلك الأداء ولا سيما الحاجة إلى توفير الخدمات "عند الحافة" من أجل تخفيض مدة انتقال البيانات. ويمكن تلبية هذه المتطلّبات ومواجهة تحديات الاتصالية بسحابات متعددة بصورة واثقة من خلال قدرات الاتصالية الخاصة والفرضنة.

في هذا الإطار، قال جيرون شلوسر، مدير "إكوينيكس" الإداري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لا بدّ من التنبّه إلى مخاطر الأمن المعلوماتي وخروقاته لكن ليس على هذا الأمر الحؤول دون انتهاج المؤسسات التحول الرقمي. فالنماذج الهجينة والنماذج السحابية المتعددة تشكّل أدوات تساعد الشركات على بناء استراتيجياتها والنجاح في الاقتصاد الرقمي العالمي. ولهذا تلجأ المؤسسات إلى إكوينيكس إذ يمكننا ربطها مباشرةً بمزوّدي خدمات حوسبة سحابية بحيث تستطيع نقل بياناتها عبر شبكات خاصة أنشئت لهذا الغرض بدل استخدام الإنترنت العام. ومن شأن تبادل البيانات الخاص أو الربط البينيّ أن يحدّ من مخاطر اعتراض أعباء العمل ورصدها وتعديلها، وبالتالي يبدّد المخاوف الأمنية."

وبحسب النسخة الثانية من مؤشر الربط البينيّ العالمي، دراسة السوق السنوية الخاصة بإكوينيكس والتي تحلّل حركة البيانات عالمياً، يجري الانتقال بشكل موسّع نحو السحابة فيما تستعدّ الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتنافس في الاقتصاد المحلي.

من جهته، قال جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير الإداري الإقليمي لمجموعة آي دي سي في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: "مع استمرار التحول الرقمي في صياغة شكل الاقتصاد العالمي، سيتضاعف الابتكار وستشتدّ حرب المنصات وسيزيد استخدام البيانات من أجل تحقيق تنافسية. ومع تغيّر ترتيب الأسواق القيادية، تتبلور معالم نظام تكنولوجيا اتصال ومعلومات عالمي جديد مبنيّ على التكنولوجيات المبتكرة ونماذج الأعمال المتطورة والتحوّل الرقمي. ونظراً إلى هذا التوجّه غير المسبوق، لا بدّ للشركات من اتخاذ القرارات الصحيحة اليوم حفاظاً على تنافسيّتها غداً."

ويضمّ مركز بيانات "أكوينيكس" الإقليمي في دبي أكثر من 50 شبكة و30 مزوّداً لخدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية. وسيكون خبراء إكوينيكس حاضرين لاستعراض فعالية الربط البينيّ على منصة إكوينيكس وكيفية إزالة المخاطر المرتبطة بالأداء والأمن والمترافقة مع استخدام الإنترنت العام من أجل ربط البيئات السحابية.

إضافة تعليق