الأخبار » أخبار السيارات » تسلا تحول مبيعاتها إلى الإنترنت فقط وتخفض سعر سيارتها «موديل 3»

تسلا تحول مبيعاتها إلى الإنترنت فقط وتخفض سعر سيارتها «موديل 3»

  ,   التاريخ : 2019-03-02 10:31 AM

أعلنت شركة تسلا الأمريكية، أمس الخميس، أنها ستحول مبيعاتها لتكون عبر الإنترنت فقط، في خطوة تهدف إلى المساعدة في خفض سعر سيارتها الكهربائية «موديل 3» إلى 35 ألف دولار.

وقالت الشركة إن التحول إلى المبيعات عبر الإنترنت يعني أنها ستغلق عددًا من متاجرها خلال الأشهر القلائل القادمة.

وللشركة أكثر من 100 متجر في الولايات المتحدة وعشرات المتاجر في دول أخرى. وسيتبقى عدد قليل فقط من المتاجر مفتوحًا وستعمل كمعارض ومراكز معلومات للشركة، حسبما ذكر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف أن التحول للمبيعات عبر الإنترنت «سيساعدنا في خفض أسعار جميع السيارات بنحو 6% في المتوسط«.

وستسمح هذه الخطوة لشركة تسلا بتخفيض سعر سياراتها موديل 3 التي تأمل الشركة في أن تحقق انتشارًا بالأسواق، إلى 35 ألف دولار. وكانت الشركة قد وعدت بهذا السعر الذي يقل 10 آلاف دولار عن السعر الحالي، منذ أن أزاحت الستار عن السيارة السيدان متوسطة الحجم عام 2016.

وأشاد ماسك بفكرة القدرة على شراء سيارة عبر الإنترنت.

وقال: يمكنك الآن شراء تسلا في أمريكا الشمالية عبر هاتفك خلال دقيقة واحدة، وستمتد هذه الإمكانية قريبًا إلى جميع أنحاء العالم.

وسيتاح للمشترين المحتملين أيضًا تجربة السيارة قبل الشراء. وقالت الشركة إنها سترد ثمن السيارة بالكامل في حالة إعادتها خلال سبعة أيام أو قطع مسافة لا تزيد عن 1000 ميل.

وكانت شركة تسلا، أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم، قالت في وقت سابق إنها بدأت لأول مرة طرح طرازها الجديد «موديل 3» في الصين، بعد أن طرحت سابقًا طرازي «موديل إكس» و«موديل إس»؛ لتكون بذلك جميع طرازات شركة تسلا الثلاثة، مُتاحة في الأسواق الصينية، وفقًا لبيان نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا».

وبالمقارنة مع طرازي موديل إكس وموديل إس، المُتاحين بالفعل في السوق الصينية، فإن طراز موديل 3 يعرض المزيد من الخيارات المُدمجة والسعر المنخفض الذي يبدأ من 433 ألف يوان «نحو 64300 دولار».

وتم تدشين مصنع «تسلا» الضخم في شنغهاي، أكبر مشروع تصنيعي باستثمار أجنبي في تاريخ شنغهاي الشهر الماضي؛ حيث من المتوقع أن تكتمل أعمال البناء الأولية في الصيف المقبل لهذا العام.

وقال إيلون موسك المدير التنفيذي لـ«تسلا» خلال حفل التدشين، إن إنتاج سيارات "موديل 3" في مصنع شنغهاي سيبدأ بحلول نهاية العام الجاري.

وتخطط تسلا لإنتاج نصف مليون سيارة كهربائية في الصين سنويًّا، من خلال مصنعها الضخم في شنغهاي، وهو ما يمثل 5 أضعاف عدد السيارات التي تنتجها تسلا حاليًا في الولايات المتحدة.

وتعول تسلا التي تعاني من مشكلات مالية، على التوسع في إنتاج طراز 3، في زيادة الإيرادات والأرباح.

إضافة تعليق