الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان تكرم الفائزين في "أولمبياد الرياضيات"

جامعة عجمان تكرم الفائزين في "أولمبياد الرياضيات"

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-03-04 03:02 AM

نظمت جامعة عجمان حفلا لتكريم المدارس والطلبة الفائزين في "أولمبياد الرياضيات2019، والتي نظمتها مطلع الشهر الماضي لاستكشاف المواهب العلمية للطلبة ومساعدتهم لخوض مسابقات محلية ودولية، وتهيئة البيئة المناسبة للتنافس العلمي بين طلبة المدارس في المرحلة الثانوية بمختلف مجالات الرياضيات.

بدأ الحفل بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أكد فيها أنمشاركة أكثر من (300) طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية ممنيمثلون 56 مدرسة تتبع المنهاج الوزاري العربي والأجنبي (طلاب وطالبات) من 5 إمارات هو أكبر دليل على نجاح الأولمبياد هذا العام، ويعكس قوة المنافسة بين المشاركين فيها.

وقد تم تكريم ثلاث مدارس شاركت في الأولمبياد، حيث حققت المدرسة الهندية الثانوية بدبي المركز الأول، وذهب المركز الثاني لمدرستنا الإنجليزية بالشارقة، وحلّت في المركز الثالث مدرسة دلهي الخاصة بدبي. كما تم تكريم الطلاب الفائزين، فقد أحرز الطالب داناجيه سورتي من المدرسة الهندية الثانوية بدبي المركز الأول، وحقق الطالب كوشيك مورجان من مدرسة دلهي الخاصة بدبي المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الطالب نيرمال سداسيفان من مدرستنا الإنجليزية بالشارقة.

أما نتائج الطالبات فقد جاءت على النحو التالي: المركز الأول للطالبة واميكا مالك من المدرسة الهندية الثانوية بدبي، والمركز الثاني للطالبة كافيا شري من مدرستنا الإنجليزية بالشارقة، وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة ميغانا جين من أكاديمية جيمس الحديثة بالشارقة.

وجدير بالذكر أن كل من كلية الإنسانيات والعلوم ووحدة استقطاب الطلبة في الجامعة نظمتا "أولمبياد الرياضيات". حيث خضع الطلبةالمشاركين لامتحان في عدة مواضيع أساسية في مادة الرياضيات والتي تتوافق مع مرحلتهم العمرية، بما يساهم في تدريبهم على أنماط التفكير الإبداعي تتجاوز ما يقدم لهم في المناهج الدراسية بما يسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة في مادة الرياضيات.

ويأتي تنظيم الأولومبياد في إطار تكريس مبدأ الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والجامعة بما يعزز العمل المشترك لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم مصلحة الجانبين وتدعم مسيرة التعليم والتنمية في الدولة.

إضافة تعليق