الأخبار » أخبار عجمان » طلبة كلية الصيدلة في جامعة عجمان يحصدون المراكز الأولى بمؤتمر ومعرض "دوفات" الدولي

طلبة كلية الصيدلة في جامعة عجمان يحصدون المراكز الأولى بمؤتمر ومعرض "دوفات" الدولي

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-03-06 02:06 AM

إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان بحصدها ست جوائز، وحصولها على مراكز متقدمة في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات) في دورته السنوية الرابعة والعشرين والذي أقيم مؤخرا في دبي.

حيث شاركت الكلية هذا العام بجناح متميز يُبرز ما تشهده الجامعة والكلية من تطور ملحوظ في المناهج والمختبرات والأبحاث، وأبرزها حصول الكلية على الشهادة الدولية من مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما شارك طلبة كلية الصيدلة بأبحاث ومشاريع تم إنجازها بإشراف أساتذة الكلية، وعُرضت هذه الأبحاث ضمن البرنامج العلمي المصاحب للمؤتمر على مدى أيامه الثلاثة، وفي آخر أيام المؤتمر قامت اللجنة المنظمة بتقديم درع المؤتمر لجامعة عجمان تقديرا منها على مشاركة الجامعة المتميزة في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر ومعرض دوفات 2019، كما تم إعلان نتائج المنافسات العلمية والتي أسفرت على حصول طلاب الكلية على مراكز متقدمة على النحو التالي: الترتيب الأول وجائزة أفضل ملصق "فئة الإبداع" للطالبتين بتول البرادعي وحنين أبو فارس بإشراف د. أكرم الشامس بالبحث "منتجات حرق الدهون: حل أم احتيال؟". والترتيب الثاني بجائزة أفضل ملصق "فئة الجودة" للطالبتين أفنان القيسي ومريم العاني بإشراف أ.د. نجيب حسن والصيدلانية صابرينا آية قاسم بالبحث " تقييم مستوى الوعي بحمض الميفيناميك وسلوك الأدوية المضادة للالتهاب الذاتي في الإمارات العربية المتحدة".

كما حصدت الكلية الترتيب الرابع بجائزة أفضل ملصق "فئة التنظيم" للطالبتين سلمى حيدر وفاطمة منقذ بإشراف كلا من المحاضرة سندس قاسم والمحاضر ياسين الحريري والصيدلانية فاطمة بورا بالبحث "تغليف المشيمة: كل ما تحتاج إلى معرفته"، والترتيب السادس بجائزة أفضل العروض الإلقائية للطالبات آلاء احمد وهدى أحمد والعنود العطاري وربى النجار بإشراف د. أكرم الشامس والصيدلانية صابرينا آية قاسم بالبحث "تقييم جودة أقراص الميتفورمين هيدروكلوريد بالسوق الإماراتي بما في ذلك المنتجات المسحوبة حديثا من سوق الإمارات".

وحازت الكلية الترتيب التاسع بجائزة أفضل العروض الإلقائية (فئة المهنيين) من إعداد الصيدلانية هنادي يوسف إحدى خريجات برنامج الماجيستر في كلية الصيدلة بجامعة عجمان ومشرفها الدكتور محمد وسيم إسلام في بحثهم بعنوان "التكنولوجيا الناشئة لمكافحة الأدوية المزيّفة في سوق التجارة الدولية الجنائية". والترتيب العاشر بجائزة أفضل ملصق "فئة المواضيع" للطالب حيدر عزيز من مقر الفجيرة ومشرفته أ. د. سمية سر الختم في بحثهما بعنوان "صرف المضادات الحيوية بدون وصفات طبية".

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ومعرض دوفات الدولي يجتذب رواد الصيدلة على مستوى العالم، والباحثين والأكاديميين والعلماء والطلّاب المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، ويعدّ هذا المؤتمر الحدث المتميز الأول في هذا المجال بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشهد المؤتمر مشاركة ما يزيد على 500 مشاركة علمية من عدد من كليات الصيدلة بدول العالم.

إضافة تعليق