الأخبار » أخبار الإمارات » العميد الخييلي: نعمل للارتقاء بمستوى خدمات الجنسيّة إلى 5 نجوم

العميد الخييلي: نعمل للارتقاء بمستوى خدمات الجنسيّة إلى 5 نجوم

  ,   المصدر : الإمارات / هيئة الهوية والجنسية   ,   التاريخ : 2019-03-06 02:55 AM

أكّد سعادة سعادة العميد سهيل جمعه الخييلي المدير العام للجنسية بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنّ التميز في تقديم الخدمات وإسعاد المتعاملين باتا مطلبين لا بديل عنهما، ونهجاً ثابتاً في مسيرة العمل الحكومي بالإمارات في ظل توجيهات القيادة الرشيدة التي تركّز على أن تحقق الإمارات الرقم واحد في مختلف المجالات وأن تكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي.

وقال إنّ مراكز سعادة المتعاملين التابعة للإدارة العامّة للجنسيّة هي الواجهة الرئيسية للهيئة والمنفذ الرئيسي الذي تقدّم من خلاله خدماتها للمواطنين، وهو ما يضعها في صلب اهتمامات الهيئة خصوصاً فيما يتعلّق بدعمها بالإمكانات البشرية والمادية التي تمكّنها من القيام بدورها وأداء المهام المنوطة بها وفق أعلى معايير الكفاءة عبر خطّة للارتقاء بمستوى الخدمات فيها إلى 5 نجوم.

وقال إنّ التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها قطاع الخدمات الحكومية وخصوصاً في مجال التحوّل الإلكتروني والذكيّ وكذلك تبني حكومة الإمارات هدف (تحقيق السعادة للناس) كركيزة أساسية للعمل الحكومي باتت عوامل تفرض على المؤسسات إعادة صياغة برامجها وأولوياتها بحيث تكون أكثر قرباً من الناس وتطلّعاتهم وطموحاتهم وتعمل على ابتكار خدمات متميّزة وتقديمها بأساليب ووسائل تختصر عليهم الوقت والجهد وتتجاوز النظريات والطرق التقليدية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها العميد الخييلي لإدارة الجنسية في أبوظبي حيث تفقّد سير العمل في أقسام جوازات السفر والأحوال الشخصيّة والتسجيل والتدقيق واطلع على الآليات التي تتبعها في تقديم الخدمات للمتعاملين والتقى موظفيها واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم في هذا المجال.

وأكّد الخييلي خلال لقائه الموظفين أنّ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة تعتبر واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال تطوير خدماتها التقليدية والذكيّة إلى مستويات تتجاوز في كثير من الأحيان توقعات المتعاملين وتحقق لهم الرضا والسعادة، وهو ما يتطلّب من كل منتسب لها الحرص على تعظيم هذا الإنجاز ومضاعفة الجهود للمساهمة في تقديم ما جديد ومبتكر للانتقال إلى مستويات أكثر تقدّماً في مجال التميّز والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق هدف أن يكون شعب الإمارات أسعد شعوب العالم.

ولفت إلى أن اختصاصات الإدارة العامّة للجنسيّة وإدارات الجنسيّة في مختلف إمارات الدولة تتركز على مواطني الدولة الذين توجّه القيادة الرشيدة باستمرار على توفير كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدّمة لهم ووفق أرقى المعايير العالمية وتسخير كافّة المقدّرات لتحقيق الرفاهية لهم، وهو ما يتحقق في إدارات الجنسيّة من خلال الحرص على تقديم الخدمات المتعلّقة بإصدار وتجديد جوازات السفر وخلاصة القيد والأحوال الشخصية بشكل ينسجم مع النهج الحكومي وإنجاز معاملات المواطنين بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أنّ تحقيق ذلك يتطلّب تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تخصّ عمل الإدارة وفق أفضل معايير الكفاءة والفاعلية ومتابعة أداء قنوات الخدمة والحرص على قياس الأداء وتقييمه وفق مؤشرات واضحة ودقيقة، والحرص على الاستفادة من النتائج التي تتمخّض عنها دراسات رضا المتعاملين عبر تنفيذ الإجراءات التحسينية والأفكار المتميزة.

واستمع العميد الخييلي خلال جولته في أقسام الإدارة إلى ملاحظات المواطنين وآرائهم حول جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها الإدارة ومقترحاتهم لتسهيل الإجراءات وتطويرها بما ينسجم مع طموحات الناس ويحقق أعلى معدلات الرضا لديهم.

وأشاد العميد الخييلي بمستوى الخدمات في الإدارة وبما لمسه من حماس لدى منتسبيها وحرص على تقديمها طبقاً لأرقى مستويات الإتقان والكفاءة، وبما يعكس الصورة الحقيقية للخدمات الحكومية في دولة الإمارات والتي باتت تتفوّق في معظم المجالات على تلك التي تقدّمها أفضل مؤسسات القطاع الخاص.

 

إضافة تعليق