الأخبار » أخبار تقنية » «مايزو زيرو» الصينية تطرح هاتفاً خالياً من المنافذ والأزرار

«مايزو زيرو» الصينية تطرح هاتفاً خالياً من المنافذ والأزرار

  ,   التاريخ : 2019-03-07 09:34 AM

تقدمت شركة «مايزو» الصينية في قائمة منتجي الهواتف الذكية المحمولة، لتصل إلى المرتبة 11، وتتصدّر الواجهة الأسبوع الماضي، بعدما وقع الاختيار علي هاتفها الذي يحمل اسم «مايزو صفر»، باعتباره الهاتف الذكي المستقبلي الذي سيضع المعايير الأساسية التي ستكون معظم شركات تصنيع الهواتف الكبرى حول العالم مضطرة إلى العمل وفقاً لها على صعيد التصميم والأداء، ذلك أنه يفتح الطريق نحو هواتف «الكتلة الصماء» اللامسامية الخالية من الثقوب، والمنافذ، والأسلاك، والأزرار، فضلاً عن أنه يبث الصوت عبر الشاشة من دون سماعة، ويشحن لاسلكياً من دون منفذ للشحن.

وحصل هاتف «مايزو صفر»، الذي كشف النقاب عنه خلال يناير 2019، على تصنيف «الهاتف الذكي المستقبلي رقم (1)»، في تقرير أعده محللو موقع «بيزنس إنسايدر» businessinsider.com حول التوجهات المستقبلية في صناعة الهواتف الذكية. ووصفوا الهاتف بأنه أول هاتف ذكي لاسلكي يقدم تصميماً جديداً بصورة جذرية، خالٍ من المنافذ والثقوب والأسلاك.

مميزات الهاتف

وربما يكون «مايزو صفر» هو أول هاتف ذكي محمول لا توجد به فتحات مخصصة للسماعة وبث الصوت، فهو يستخدم تقنية تطلق عليها الشركة «إم ساوند 2»، وهي تقنية مملوكة ملكية حصرية للشركة، وتتيح الحصول على الصوت أو بث الصوت من الشاشة نفسها من دون وجود فتحات.

ويعمل الهاتف بشاشة مصنعة بتقنية «أو إل إي دي» مقاس 5.99 بوصات، تحقق درجة وضوح فائقة، وتدعم الفيديو «4 كيه»، وتعمل باللمس بحساسية عالية، ومزودة بماسح ضوئي مدمج للأصابع تحت الشاشة مباشرةً، إضافة إلى كاميرا شخصية للتعرف إلى الوجه. كما أن الهاتف لا يحتوي علي أي فتحة أو منفذ للشحن عبر الأسلاك، وإنما يعمل بالشحن اللاسلكي فقط، وزودته الشركة بتقنية شحن لاسلكي فائقة السرعة، تعمل على قدرة 18 واط، وهي قدرة تحقق معدل شحن بسرعة تصل إلي ضعف المعدل الذي تعمل عليه شواحن كل من «أبل» و«سامسونغ» التي تعمل على سرعات تصل إلى 7.5 واط وتسعة واط على التوالي.

إضافة تعليق