الأخبار » أخبار تقنية » آبل تنافس هواوي و سامسونج على «التليفون المطوي»

آبل تنافس هواوي و سامسونج على «التليفون المطوي»

  ,   التاريخ : 2019-03-07 11:05 PM

كشفت تسريبات عن براءة اختراع جديدة لشركة «آبل» الأمريكية، من أجل إنتاج أيفون جديد قابل للطي، وهو ما وصف بأنه قنبلة تكنولوجية ترعب الشركات المنافسة، خاصة «هواوي» الصينية، و«سامسونج» الكورية.

ونشرت مجلة فوربس الأمريكية تقريرًا حول براءة اختراع لهاتف «آبل» المرتقب، القابل للطي، والذي سيكون مختلفًا بصورة كلية عن الهواتف المناظرة من ذات الفئة، التي أطلقتها شركتا «سامسونج» و«هواوي».

وتختلف تقنية العرض المرنة لـ«آبل»، بصورة كبيرة عن منافسيها؛ حيث إنها تعمل بشكل انتقائي، بما يُجنب الشاشة أية تلفيات قد تصيبها، كما أن براءة الاختراع الجديدة تشير إلى أن شاشات «أيفون» القابلة للطي يمكنها ألا تتعرض للتلف عند تثبيتها في درجات حرارة معينة، وهو ما لم توفره الهواتف الأخرى.

وتظهر براءة اختراع «آبل» أن الشاشة المرنة ومفصلاتها، يمكنها مواجهة الانصهار مع درجات الحرارة العالية جدًا، أو التجمد عند درجات الحرارة الباردة جدًا، وكانت «هواوي» أطلقت هاتفها «ميت X » بصورة مختلفة تمامًا عن «جلاكسي فولد»؛ حيث ظهر بشاشة واحدة لمسية قابلة للطي، تلتف حول السطح الخارجي للهاتف عندما يكون الجهاز مطويًّا؛ ليتمكن المستخدم من استعمال الجزء الظاهر فقط من الشاشة المطوية.

وكشفت «هواوي» الصينية، رسميًا، عن قنبلتها الجديدة في سوق الهواتف الذكية، بإطلاقها «هواوي ميت إكس» القابل للطي، فيما نشر موقع «ذا فيرج» التقني المتخصص، تقريرًا مفصلًا عن جميع الأسرار والتفاصيل الخاصة بقنبلة «هواوي» القابلة للطي، والتي أرعبت منافستها «سامسونج» الكورية الجنوبية، التي أطلقت قبل أيام نسختها من ذات الفئة «جلاكسي فولد».

وتقدم أيقونة «هواوي» شاشة باللمس قابلة للطي، ويمكنها التحول إلى ثلاثة أحجام، الأول 6.4 بوصة، والثاني 6.6 بوصة، والثالث 8 بوصات، بدقة تصل أقصاها 2480×2200 بيكسل، وظهرت تلك النسخة بسمك رفيع للغاية يصل إلى 11 ميلليمتر فقط، علاوة على أن قوة بطاريته تصل إلى 4500 ميللي أمبير في الساعة.

إضافة تعليق