الأخبار » أخبار رياضية » جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل تختتم الماراثون السنوي السابع

جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل تختتم الماراثون السنوي السابع

  ,   التاريخ : 2019-03-11 07:26 AM

بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وبمشاركة أكثر من 7000 متسابق من مختلف الأعمار والجنسيات، ألهبوا حماس الجمهور الذي احتشد على بحر الممزر بالشارقة، أسدلت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل الستار عن الماراثون السنوي الخيري السابع، الذي حمل شعار " لاتؤجل- تواصل اليوم " والذي هدف لتسليط الضوء على مرض التهاب المفاصل، وضرورة توحيد الجهود لتعزيز التوعية ومساعدة المرضى على مواجهة تحدياته بنجاح.

واختتم الماراثون الذي حضره الفنان محمد عساف وعدد من الشخصيات المجتمعية في الدولة، بتتويج الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في فئات السباق الأربع، بعدما شهد محطات تنافس وتحدي في مراحله التي أقيمت في موقع مميز يطل على معالم الشارقة السياحية، فيما أشاد الحضور بتميز إمارة الشارقة كعادتها في تنظيم واستضافة الأحداث الكبرى في جميع المناسبات، مع مواصلة الماراثون نجاحاته في جذب المزيد من المتسابقين والجمهور وتصاعد أعداد المشاركين في دوراته. وصاحب الماراثون أنشطة وفقرات توعوية وفنية ورياضية، مثل فقرة الكاراتيه لنادي الدفاع عن النفس وفقرة جمباز الى جانب فرقة شباب اليوله ونادي الشارقة للصقارين.

 

تعزيز الوعي المجتمعي

ونوهت سعادة وحيدة عبد العزيز، رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، بالمشاركة الواسعة التي شهدها الماراثون من أفراد المجتمع والمؤسسات، وبحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي وعدد من الشخصيات المجتمعية البارزة، وتقدمت بالشكر على الدعم الذي قدمته القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة للرياضات البحرية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وقالت عبد العزيز " نحن سعداء أن نلتقي في هذه الفعالية الرياضية المجتمعية التي نواظب على تنظيمها سنوياً، وذلك تماشياً مع توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي تحرص على توفير بيئة صحية ودعم المرضى في الشارقة. لتعزيز الوعي المجتمعي بمرض التهاب المفاصل أحد الأمراض الشائعة في دولة الإمارات، إضافة إلى مساندة المرضى الذين يواجهون تحديات يومية، ولمساعدتهم على التمتع باسلوب حياة سعيدة.

وأشارت رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل إلى أن الماراثون الخيري يعتبر أحد الوسائل لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال حشد الدعم للمرضى، وبالوقت ذاته المحافظة على اللياقة البدنية وعلى نمط حياة صحي، وهو ما يمثل أحد أهداف الماراثون السابع، الذي يُعنى برفع الوعي حول مرض التهاب المفاصل، أحد الأمراض الشائعة في دولة الإمارات، حيث يصيب فرداً من كل خمسة أشخاص من جميع الأعمار حسب أحدث الدراسات، ما يؤثر على أداء الفرد في جميع نواحي الحياة.

وأضافت سعادتها : " تهدف الفعالية لرفع مستوى الوعي حول إدارة وعلاج هذا المرض. ونحن نؤمن بأن هذه فرصة كبيرة لدعم الأشخاص الذين يتعايشون مع مرض التهاب المفاصل، ووضع هذه القضية الصحية المهمة في دائرة الضوء، وذلك في إطار نشر الوعي في المجتمع ودعم المرضى وعائلاتهم. وشكرت الجميع على الحضور والمشاركة كما شكرت الرعاة وجميع الداعمين من المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد.

وثمنت عبد العزيز التعاون الكبير الذي قدمته العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والشخصيات المجتمعية للماراثون وفي مقدمتها الجهات الراعية والداعمة وهم مجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة للرياضات البحرية، وجمعية الهلال الاحمر الاماراتي، وبرنامج شباب الامارات للازمات والطوارئ (ساند)، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون، اضافة الى وزارة التربية والتعليم، وشركة فاست لمقاولات البناء، وأكدت أن هذه الشراكة الفاعلة تسهم في تمكين الجمعية من مواصلة مسيرتها، وتعزيز برامجها وحملاتها الرامية إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع للوقاية من أمراض المفاصل.

و تم تكريم الفائزين الأوائل في المراحل الأربعة للماراثون، ومنحهم جوائز قيّمة من تقديم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ورعاة السباق فيما قدمت اللجنة المنظمة جوائز خاصة لأكثر مؤسسة حكومية مشاركة في الماراثون، وجائزة لأكثر مدرسة مشاركة، وجائزة للأسرة المثالية، وجائزة لأصغر متسابق، وجائزة لأكبر متسابق. وحصل الفائزون على كؤوس البطولة وجوائز قيمة.

الجهات المكرمة

وكرمت لجنة الماراثون في ختام فعاليات البطولة المؤسسات الشريكة والمتعاونة، وشمل التكريم كلاً من: شركة فاست لمقاولات البناء، القيادة العامة لشرطة الشارقة، مجلس الشارقة الرياضي، مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، شركة القدرة الرياضية، الهلال الأحمر الإماراتي، هيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون، وزارة التربية و التعليم.

بالإضافة إلى مفوضية مرشدات الشارقة، دائرة الخدمات الاجتماعية، جامعة الشارقة، الجامعة الامريكية، كليات التقنية العليا، هيئة تطوير معايير العمل، سجايا فتيات الشارقة، مدينة الشارقة للخدمات الانسانية، هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وزارة التربية والتعليم، مدرسة العروبة، مدرسة الشارقة النموذجية، نادي الدفاع عن النفس، شباب اليوله، نادي الشارقة للصقارين، فريق القيادة العامة للاعمال المسرحية التوعوية.

إضافة تعليق