الأخبار » أخبار عجمان » عمار النعيمي يستقبل اللجنة التوجيهية وفرق العمل والمتطوعين لاستضافة وفود الأولمبياد الخاص

عمار النعيمي يستقبل اللجنة التوجيهية وفرق العمل والمتطوعين لاستضافة وفود الأولمبياد الخاص

  ,   التاريخ : 2019-03-13 06:35 AM

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بجهود اللجنة التوجيهية وفرق العمل والمتطوعين الذين قدموا كل ما لديهم من خبرات لاستضافة وفود الدولة المشاركة في فعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في امارة عجمان خلال الأيام الماضية وتنفيذ برنامج متكامل للوفود و إعطائهم صورة إيجابية عما تشهده الامارات عامة وامارة عجمان خاصة من تطور وحضارة وأرث أصيل من العادات والتقاليد العربية.

وهنأ سموه رئيس اللجنة التوجيهية و الأعضاء وفرق العمل والمتطوعين في برنامج المدن المضيفة خلال حفل الاستقبال لأكثر من 200 من المشاركين في استضافة الوفود و الذي أقيم في منطقة مارينا عجمان اليوم بانجازهم التطوعي الوطني والإنساني المشرف في التطوع في أكبر برنامج تبادل ثقافي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 المقرر انطلاقها بعد غد .. وقال إن ما قدمتموه من جهود وعمل يبرز دور شباب وبنات الامارات والمقيمين على أرض هذا الوطن يدل على أنكم قادرون على استضافة أكبر الفعاليات والمناسبات ويثبت للعالم دوركم ككوادر وطنية وما قمتم به من دور متميز وكامل خاصة فيما يعنى بالتعريف بما تشهده الامارات وما لديها من كنوز ومواقع سياحية وغير ذلك و كنتم على قدر المسؤولية فلكم من القيادة الرشيدة لدولة الامارات و منا كل الشكر والتقدير.

وأثنى سموه على أداء المتطوعين الدؤوبة وحماسهم في العمل و كفاءتهم ورسالتهم السامية التي تمثل ركنا أصيلا من ثقافة مجتمعية مستدامة وتعكس حرص جميع فئات المجتمع على تقديم المساندة لخطط إنجاح الفعاليات العالمية بما يجسد العادات الأصيلة لأهل الإمارات وترحابهم الكبير بضيوفهم الكرام القادمين من مختلف دول العالم في هذا الحدث العالمي الذي يقام على أرض الدولة كأكبر حدث رياضي إنساني في العالم يركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة.

وقال سموه إن استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث الرياضي الكبير تعكس المكانة المتميزة التي تبوأتها على مستوى العالم في مجال دعم ورعاية أصحاب الهمم وإدماجهم في المجتمع .. مشيرا إلى أهمية برنامج المدن المضيفة الذي يهدف إلى نشر الوعي بين جميع دول العالم بتلك الجهود وتسليط الضوء على إنجازات أصحاب الهمم في ميادين مختلفة و المساهمة في نسج علاقات قوية بين مجتمعنا والمجتمعات التي تنتمي إليها الوفود المشاركة مما يتيح لنا تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز العلاقات المشتركة في مجالات تنمية المجتمع.

و نوه سمو ولي عهد عجمان إلى أن هذه الاستضافة تحظى بدعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والجماهير الرياضية الوفية التي تعد الأساس في تحقيق الإنجازات والنجاحات في مجال الرياضة الإماراتية والدافع الحقيقي للاستمرار في بذل الجهود و السعي الحثيث لتكون دولة الإمارات منارة دولية بارزة تستقطب كل المواهب الرياضية العالمية وساء للأسوياء أو أصحاب الهمم.

من جانبها أكدت فاطمة المسافري رئيسة اللجنة التوجيهية أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا تضافر الجهود وعمل الجميع كوحدة واحدة و إعلاء المصلحة الوطنية في الحدث العالمي الذي يجسد لنا صورا و مشاهد تطوعية و انسانية ومجتمعية من المتطوعين الذين يسهمون بشكل فعال في تنظيم الحدث واستضافة الوفود المشاركة.

شارك في برنامج المدن المضيفة في إمارة عجمان وفود من 9 دول تمثلت في التشيك وفلسطين والبرتغال وأوكرانيا وتركمانستان وألبانيا والدنمارك بالإضافة إلى جورجيا وسلوفاكيا والتي تضم 414 رياضيا مشاركا من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية.

يذكر أن برنامج المدن المضيفة والذي استمر على مدار أربعة أيام تضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة الثقافية والترفيهية شملت زيارات لمواقع سياحية وتعليمية خلال الفترة من 8 الى 11 مارس بهدف تعريف 414 رياضيا من أصحاب الهمم ومرافقيهم على العادات والتقاليد الإماراتية ونشر ثقافة المشاركة والتفاعل المجتمعي .

وقد نظمت للوفود زيارة إلى أكاديمية عجمان تم خلالها إقامة العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية وتقديم العروض الفولكلورية لدول الوفود المشاركة إلى جانب زيارة إلى فيستفال لاند و متحف عجمان كأحد أهم الوجهات السياحية في الإمارة وقدمت لهم فقرات تعكس المعاني والقيم الوطنية لأصيلة ولوحات حية للعادات والتقاليد الاجتماعية والحرف إلى جانب صور من حياة الماضي والألعاب الشعبية والعرس الإماراتي والتراث الإماراتي والأهازيج الفولكلورية والشعبية في إطار التبادل الثقافي.

إضافة تعليق