الأخبار » أخبار تقنية » نحو أسرة أمنة رقمياً... سيسكو ترعى كتاب تعليمي خاص بالأطفال

نحو أسرة أمنة رقمياً... سيسكو ترعى كتاب تعليمي خاص بالأطفال

  ,   التاريخ : 2019-03-14 02:23 AM

احتفلت سيسكو مع عملائها وشركائها في الإمارات بمرور 30 عامًا على انطلاق شبكة الإنترنت العالمية خلال حدثها الضخم (Cisco Connect: Say Hello to the Future) الذي أقيم في فندق أتلانتس النخلة، حيث نشرت الشركة مجموعة من التوقعات والتحليلات من تقريرها «توقعات مؤشر الشبكات المرئية» عن الاتجاهات والتغيرات المتواصلة التي ستحدث في المشهد الرقمي للمنطقة والعالم.

 

هذا وترى سيسكو أن النمو السريع لشبكة الإنترنت يفرض على الأفراد التزود بالأدوات الصحيحة والمعرفة الكافية للدخول إليها والإبحار فيها بأمان وثقة. وفي هذا الإطار استضاف حدث سيسكو جلسة حوارية ناقش فيه مجموعة من المتحاورين من خبراء القطاع أهمية المسؤولية الجماعية وأساليب تعزيز مستوى الأمان في المجتمع من خلال الاعتماد على التعليم، وشارك في منصة النقاش عمرو جابر، مستشار تقنية المعلومات في وزارة التعليم، وعلي محمد العلي، مدير تقنية المعلومات في هيئة الصحة أبوظبي، ونيل أوتس، مساعد مدير المدرسة البريطانية في دبي التابعة لتعليم، وتمارا كلارك المدونة وكاتبة الأعمدة في مجال التقنية وأدارت الجلسة سارة عبد الله، مؤسسة موقع مكوكي للأطفال.

 

وفي إطار التزامها بضمان توفير شبكة إنترنت أكثر أمانًا للجميع، سلطت سيسكو الضوء خلال الجلسة الحوارية على تعاونها مع الكاتبة البارزة لعمود التقنية تمارا كلارك لإطلاق كتاب للأطفال «سوبر سيرفر.»

 

ويدور الكتاب عن صبي عمره خمسة أعوام اسمه «والي» يحب ركوب الأمواج وتصفح الإنترنت، ويتعلم الصبي خلال تجربته في تصفح شبكة ويب التعامل مع كل شيء يصادفه على الشبكة من النوافذ المنبثقة والتنمر الإلكتروني عبر الإنترنت، إلى قواعد التصريح بالمعلومات الشخصية وتشاركها. وتهدف قصة تمارا إلى منح الوالدين أداة ممتعة لتثقيف أطفالهم بشأن مسائل السلامة على الإنترنت من خلال قصة جذابة خفيفة غنية بالمعلومات مكتوبة بلغة سهلة مع قافية، لتشجع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات على اتباع إرشادات بسيطة للانخراط في التفاعل مع ما تقدمه الإنترنت لكن بطريقة أمنة أكثر.

 

وعلقت تمارا كلارك على إصدار كتاب ذا سوبر سرفر فقالت: "بصفتي والدة تربي أبناءها خلال هذا العصر الرقمي، ألمس على أرض الواقع كيف يمكن أن يبدو الإنترنت مروع، لكنني من جهة أخرى أعشق التقنية وأعرف أيضاً الفرص الثرية التي تقدمها، ولهذا عملت على كتابة قصة سوبر سرفر لتزويد الآباء بالأدوات اللازمة لتعليم أطفالهم والاستفادة من استخدام الإنترنت بطريقة مسؤولة. وما يثلج صدري أن أجد العلامات التجارية الكبرى مثل سيسكو مستعدة لدعم هذا التوجه، فهي لا تكتفي لأن تكون رائدة في قطاعها فقط، بل تتصدر أيضًا مهمة الدفاع عن إنترنت أكثر أمانًا للجميع"

 

وتوضيحًا لالتزام سيسكو بتوفير السلامة على الإنترنت، قال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: "غير الإنترنت حقًا طريقة حياتنا اليومية وهي تتيح لنا استكشاف إمكانيات جديدة، لكننا يجب أن ندرك اليوم أيضًا أهمية السلامة عند التعمل مع الإنترنت. ونحن في سيسكو نرى أنه كي نتمكن من إحداث تغيير حقيقي على هذا الصعيد يجب أن نبدأ بتعليم الصغار والشباب، الذين نجدهم متصلون دائمًا بالشبكة العالمية. والواقع أنهم ولدوا في عالم أصبحت فيه الهواتف الذكية التيار السائد، ولهذا بإمكانهم تشغيلها ببديهية دون عناء. وبتعاوننا مع تمارا لإطلاق كتابها ذا سوبر سيرفر، نفخر بأننا نقود الحوار حول مسألة السلامة عبر الإنترنت ، ونعمل على تأمين الإنترنت في المستقبل بصورة مستدامة وآمنة ومفيدة للجميع.»

 

إضافة تعليق