الأخبار » أخبار عجمان » ‫جامعة عجمان تنظم أصبوحة شعرية لشعراء الوطن‬

‫جامعة عجمان تنظم أصبوحة شعرية لشعراء الوطن‬

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-03-14 04:53 AM

برعاية كريمة وحضور الشيخ أحمد بن راشد النعيمي، نظمت كلية الإعلام بجامعة عجمان بالتعاون مع مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في عجمان أصبوحة شعرية بعنوان "عد القصيد"، استضافت فيها شاعر الوطن علي الخوار، والشاعر الشيخ ماجد الخاطري، وأقيمت الأصبوحة الشعرية في مسرح المركز الثقافي بعجمان.

 

بدأ اللقاء بكلمة للدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام، أكد فيها حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات في الدولة. مشيرا إلى أهمية الشعر كفن من الفنون الأدبية الخالدة على مر الزمن، يحاكي فيها الشاعر الأحداث التي تسود في المجتمع، ويُعالج العديد من القضايا. فالشعر وعاء ثقافي لا غنى عنه، ويمكن لبيت شعر واحد أن يغني عن آلاف الصور.

 

وألقى الشاعران خلال الأصبوحة الشعرية أجمل القصائد في حب الوطن والتسامح والغزل نزولا عند رغبة الحضور الذين تجاوز عددهم الـ 500 شخص، وشهد اللقاء تفاعلا وتناغما كبيرا بين الحضور والشعراء. وقد ألقى شاعر الوطن علي الخوار قصائد بعنوان: ترحيب، شات وكرك، ومتينه، وغرور، والجذور، وفرس فرس، وعيونه بالإضافة إلى قصيدة مشتركة مع الشاعر ماجد الخاطري بعنوان الحيادية خيانة.

 

أما الشاعر الشيخ ماجد الخاطري فقد صدح بقصائد شعرية وطنية، أنشد فيها بحب الوطن ومناقب صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي العهد، وجامعة عجمان، وعن عام التسامح.  

 

وفُتح باب المشاركة خلال الأصبوحة الشعرية للمواهب الشابة لإلقاء الشعر أمام الشعراء والجمهور، وتم تقييمهم وتحفيزهم.

 

وفي ختام اللقاء، كرّم الشيخ أحمد بن راشد النعيمي الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان، والشاعران علي الخوار وماجد الخاطري، والأستاذة بدرية الحوسني، مديرة المركز الثقافي في عجمان، وأعضاء لجنة الاستقطاب في كلية الإعلام تقديرا لجهودهم في تنظيم هذه الأصبوحة.

 

وجدير بالذكر أن المركز الثقافي لوزارة الثقافة وتنمية المجتمع أكد على ضرورة تجسير الأواصر بين الجامعة والمركز من خلال تنظيم فعاليات ثقافية مستقبلية قادمة.

إضافة تعليق