الأخبار » أخبار رياضية » لجنة سباق الاندية للثقافة والفنون تعتمد البرنامج الزمني للسباق

لجنة سباق الاندية للثقافة والفنون تعتمد البرنامج الزمني للسباق

  ,   التاريخ : 2019-03-27 10:06 PM


أكد مصبح بالعجيد الكتبي عضو مجلس الشارقة الرياضي رئيس لجنة سباق الأندية للثقافة والفنون في دورتها الثامنة على أهمية رؤية السباق وما يحققه من أهداف يخطها مجلس الشارقة الرياضي ضمن أهدافه في الاهتمام باللاعبين الموهوبين في كافة أندية ومراكز إمارة الشارقة .

وأشار إلى أن مختلف فئات السباق تهدف إلى تنمية الجوانب الثقافية والابداعية والابتكارية لدى اللاعبين ومنتسبي الأندية وتعزز من الجهود المبذولة في الارتقاء بمستويات اللاعبين .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة بعد صدور تشكيلها من قبل مجلس الشارقة الرياضي برئاسة مصبح بالعجيد الكتبي عضو مجلس الشارقة الرياضي وعضوية سعيد العاجل مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي وعفراء جمعه المشغوني رئيس قسم الأنشطة الثقافية والمجتمعية بمجلس الشارقةالرياضي وعبدالله حسين آل علي رئيس قسم الأندية الخاصة بمجلس الشارقة الرياضي وإسلام الشيوي خبير إعلامي وجاسر محاشي إخصائي تربية خاصة وهاني محمد القاسم منسق أنشطة ومحمد صلاح سكرتير .

وفي بداية الاجتماع الذي عقد بمقر نادي الشارقة للثقافة والشطرنج رفعت اللجنة الشكر للشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي على جهوده الكبيرة في دعم روافد الأندية والاهتمام بالجوانب الثقافية في الأندية وثقته باللجنة وللمتابعة من قبل عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي على ما يقدمه من رعاية واهتمام بأعمال اللجنة ودعم أهدافها .

وقدمت اللجنة الشكر والثناء مع بداية أعمالها إلى أعضاء اللجنة العليا السابقين لسباق الأندية على جهودكم الكريمة طوال الأعوام السبعة الماضية وما حقق السباق من تنمية وحراك ثقافي متنوع في كافة أندية الامارة الباسمة .

بعدها أكد مصبح بالعجيد الكتبي على حرص اللجنة على مواصلة تحقيق النتائج المشرفة وزيادة أعداد المشاركين في فئات السباق .

و تناقش أعضاء اللجنة في اعتماد مشاركة 17 جهة من أندية ومراكز بجانب الجدول الزمني لمجريات السباق حيث جرى اعتماد تواريخ تنفيذ السباق بحيث سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال مطلع شهر إبريل المقبل بجانب تنظيم السباق في فئات المعلومات العامة والشعر والانشاد والرسم والتصوير والقصة القسيرة والخط والأفلام من مساء يوم الثالث عشر من شهر إبريل بمقر نادي الشارقة للشطرنج .

وأيد الحضور عقد مسابقة القرآن الكريم والمسرح في كافة مدن إمارة الشارقة بحيث تعقد مسابقة القرآن الكريم في المنطقة الوسطى بنادي مليحة من مساء يوم الرابع عشر من شهر  إبريل وفي المنطقة الشرقية بنادي دبا الحصن في الخامس عشر من شهر إبريل وفي مدينة الشارقة بنادي الثقة للمعاقين في السادس عشر من شهر إبريل.

وفي مسابقة المسرح سيتم تنظيمها على مدى ثلاثة أيام في المنطقة الوسطى بالمركز الثقافي بالذيد في السابع من إبريل وفي الشارقة بنادي الحمرية في الثامن من شهر إبريل وفي المنطقة الشرقية بالمركز الثقافي بخورفكان في التاسع من شهر إبريل.

وأشادت اللجنة بأعداد الاندية والمراكز المشاركة وأكدت اللجنة على أهمية مشاركة مختلف أندية إمارة الشارقة ومراكزها الشبابية في مختلف فئات السباق العشرة وإعداد اللاعبين وتهيئتهم للمشاركة في أحداثها في ظل ما ترمي إليه من رؤى ثقافية وإبداعية واعدة .

إضافة تعليق