الأخبار » أخبار السياحة » هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تواصل جولاتها الترويجية في أوروبا الشرقية

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تواصل جولاتها الترويجية في أوروبا الشرقية

  ,   التاريخ : 2019-03-28 01:01 AM


بدأت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحية عام 2019 بسلسلة من الجولات الترويجية التي استهدفت أسواق دول أوروبا الشرقية، بهدف التعريف بالوجهات السياحية التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة، مسلطة الضوء على أحدث مشاريع الإمارة ومرافقها السياحية الفريدة. ويأتي ذلك في ضوء معدل النمو الكبير في أعداد الزوار الذي حققته الإمارة في عام 2018.

 

وزار وفد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحية كل من بودابست، وبوخارست، وبراتيسلافا، وموسكو، وقازان، ونوفوسيبيرسك وسانت بطرسبرغ خلال الشهرين الماضيين، حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مجموعة من الهيئات السياحية، والوجهات الحكومية المحلية، وممثلين عن القطاع الخاص وشركاء آخرين من قطاع السياحة والسفر.

 

وتعدّ أوروبا الشرقية من أهم الأسواق المصدرة للسياح القادمين إلى الإمارة. وكانت أسواق روسيا ورومانيا وهنغاريا قد سجلت معدل نمو من خانتين في عدد زوار إمارة رأس الخيمة السنوي، إذ ساهمت روسيا بزيادة بنسبة 17.1% في عدد الزوار، ورومانيا 27.7% وهنغاريا 11.4%.

 

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "يلعب الزوار الدوليون دوراً أساسياً في نمو القطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة، ونحن على ثقة بأن جولاتنا الترويجية خلال الربع الأول تجسّد وسيلة مثلى لنشر قصة نجاحنا، والتعريف بمنتجاتنا وخدماتنا المذهلة ووجهاتنا السياحية الرائعة، لا سيما الطقس المشمس على مدار العام الذي يفضله الزوار الأوروبيون. وقد تخطينا العام الماضي أهدافنا المحددة سابقاً، مسجلين زيادة نسبتها 10% في إجمالي عدد الزوار السنوي، وقد ساهمت أسواق أوروبا الشرقية بشكل لافت في هذا النمو. وتأتي هذه النتائج لتعزز ثقتنا بقدرتنا على تحقيق أهداف استراتيجية الوجهة الجديدة باجتذاب نحو 1.5 مليون زائر إلى الإمارة بحلول عام 2021، وصولاً إلى 3 ملايين زائر بحلول 2025".

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجولات الترويجية ركزّت على استعراض الحملة الصيفية في إمارة رأس الخيمة بما تضمه من أنشطة سياحية مثالية للعائلات الراغبين بقضاء العطلات والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، وعيش أجواء غامرة من المرح والمغامرات. إضافة إلى أحدث المنتجات السياحية مثل المخيّم الجبلي الفاخر، الذي سيضم 34 خيمة ديلوكس و11 فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص، وجناحين بغرفتي نوم مع مسبح خاص، تعمل الإمارة على تطوير العديد من المرافق الثقافية ووجهات المغامرات بهدف إثراء محفظة الخيارات السياحية التي تقدمها لزوارها.

إضافة تعليق