الأخبار » أخبار الفن » (سيدات الشارقة) يدعم مشاركة 9 فنانات واعدات في معرض (فنون العالم دبي)

(سيدات الشارقة) يدعم مشاركة 9 فنانات واعدات في معرض (فنون العالم دبي)

  ,   التاريخ : 2019-04-03 11:34 PM

كشف نادي سيدات الشارقة، عن اكتمال استعداداته للمشاركة في الدورة الخامسة من معرض "فنون العالم دبي"، الفعالية الفنية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينطلق خلال الفترة من 3-6 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، عارضاً أكثر من ثلاثة آلاف عمل فني إبداعي من كافة أنحاء العالم.

 

وللمرة الثانية على التوالي يشارك النادي في معرض "فنون العالم دبي"، من خلال معرض "نون للفنون" أحد أهم فعاليات وأنشطة النادي الثقافية والفنية السنوية، الذي سيعرض أعمال نخبة من الفنانات الموهوبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي هذه المشاركة في إطار التزام النادي بتعزيز الفن والثقافة والمساهمة في تعزيز المشهد الإبداعي في الدولة.

 

واستعداداً لهذه المشاركة نظم نادي سيدات الشارقة خلال الـ 7 أسابيع الماضية وبالتعاون مع مفوضية مرشدات الشارقة، ورشة عمل فنية استهدفت 9 فتيات، قدمتها الفنانة سناء ميرشانت، المشهورة بأعمالها الفنية التي تبدعها باستخدام الحبر الكحولي، ونجحت الفتيات المشاركات في تقديم أعمال فنية بديعة جسدت موهبتهن الفنية الكبيرة. وسيتم عرض أعمال كل من الفنانة ماركتا هليمك من جمهورية التشيك، وضحى الحلمي، وحورية الزرعوني، وعلياء عبد الله، دولة الإمارات العربية المتحدة، ونيفين مجويد من أستراليا، خلال مشاركة النادي في المعرض.

 

وفي هذا الصدد قالت شيخة السويدي، مدير مركز كولاج في نادي سيدات الشارقة: "تتمثل رؤية كولاج مركز المواهب في تقديم الدعم للفتيات والسيدات حتى يتمكن من التعبير عن أنفسهن بطريقة إبداعية، واكتشاف مواهبهن وتطويرها وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهن في مسيرتهن الإبداعية والفنية، ومن هنا يأتي دعمنا لمجموعة من الفنانات الواعدات للمشاركة في معرض فنون العالم دبي، الذي يعد منصة عالمية تجمع نخبة من الفنانين المحليين والعالميين".

وتمتلك الفنانات المشاركات في معرض "فنون العالم دبي" خبرة فنية فريدة من نوعها، حيث تمزج ماركتا هليمك الألوان ببراعة وتجسد مخيلتها بأعمالها الفنية، في حين تستلهم ضحى الحلمي إبداعها من الروح والسماء، فيما تستنبط حورية الزرعوني، وعلياء عبدالله، إلهامهما من جمال الطبيعة، في حين تستخدم نيفين مجويد الحبر الكحولي للتعبير عن سر وجمال الحروف المنفصلة والمزخرفة.

 

يذكر أن  معرض "فنون العالم دبي" أعلن عن توسيع نطاق برنامج فعاليات دورته الخامسة، حيث يضم هذا العام 150 معرضاً وفناناً يمثّلون أكثر من 30 بلداً، يقدمون مجموعة أعمال فنية واسعة، ويطرح المعرض ما يزيد عن 3 آلاف قطعة إبداعية تتنوع بين الفن التجريدي، واللوحات المبتكرة بتقنية نشر الألوان السائلة، إضافة إلى الأعمال التكعيبية، ولوحات الوسائط المتعددة والمنحوتات تحت سقف واحد.

 

يشار إلى أن نادي سيدات الشارقة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وتعليمية وثقافية للسيدات والأطفال، وينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية والمحاضرات والبازارات والمعارض و الماراثونات والندوات والملتقيات بشتى أنواعها، ويعد النادي أحد أكثر الوجهات الخاصة بالسيدات تفرداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات.

إضافة تعليق