الأخبار » أخبار المرأة » استخدمي صابونة الخيار لتجدد بشرتكِ

استخدمي صابونة الخيار لتجدد بشرتكِ

  ,   التاريخ : 2019-04-08 10:40 PM


الخيار من أفضل أنواع الخضار التي تسهم في التخلص من مشاكل البشرة، واليوم سنتعرف على طريقة عمل صابونة الخيار لبشرة متجددة، حتى يسهل عليكِ توظيف الخيار في خدمة جمالك ودلال بشرتك.

فوائد الخيار لبشرتك:

تفتيح لون البشرة: إذ يتميز الخيار باحتوائه على الخصائص القابضة الخفيفة، وخصائص التبييض التي تفتح لون البشرة، وتجعلها متوهجة ومضيئة.

علاج الانتفاخ تحت العينين: حيث يحتوي الخيار على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، وتقلل هذه الأحماض من الانتفاخ حول العينين، وتساعد على الشعور بالهدوء والراحة.

تهدئة حروق الشمس: إذ يعتبر الخيار من الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج حروق الشمس التي تصيب مناطق الجلد.

تجديد خلايا الجلد: حيث يحسن الخيار خلايا البشرة ويجددها، لاحتوائه على كمية وفيرة من الماء.

معالجة المسام المفتوحة: إذ يسد الخيار المسام المفتوحة، وذلك لقدرته على امتصاص الحرارة من خلال احتوائه على خصائص التبريد، وإغلاقه المسام المفتوحة.

محاربة السيلوليت: حيث يقلل الخيار من ظهور السيلوليت على الفخذين والتخلص من مظهره المزعج، وذلك لأن عصير الخيار يحتوي على مواد كيميائية نباتية تزيد إنتاج الكولاجين، والألياف، مثل البروتين الذي يعزز مرونة الجلد ويساعد على التخلص من السيلوليت.

تقليل الهالات السوداء: فوضع الخيار حول مناطق العينين يقلل ظهور الهالات السوداء بفعالية قوية، لأن الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة، والسيليكا التي تساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء، وتخفف مظهر السواد المحيط بالعينين.

تقليل ظهور البقع: إذ يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات تهدئ البشرة وتلطفها، ويساعد الخيار على علاج البقع التي تظهر على البشرة، مثل النمش والعيوب.

تقليل تجاعيد العين: فالخيار من المرطبات الطبيعية التي تهدئ البشرة، وترطب المناطق المحيطة بالعينين، وبالتالي تقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، للحصول على بشرة مشرقة وناعمة جداً.

معالجة ظهور الأكياس تحت العين: حيث يخفف الخيار مظهر الأكياس تحت مناطق العين.

إضافة تعليق