الأخبار » أخبار عجمان » ‫أرضي عجمان تتصدر الوطن العربي في تسجيل الممتلكات‬

‫أرضي عجمان تتصدر الوطن العربي في تسجيل الممتلكات‬

  ,   المصدر : عجمان / دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عجمان   ,   التاريخ : 2019-04-14 10:28 PM

حصلت دائرة الأراضي و التنظيم العقاري في عجمان على المركز الأول في سهولة ممارسة الأعمال وفق التقرير الصادر من البنك الدولي لعام2019 بفارق 2.4 نقطة عن المرتبة الأولى .

بالإضافة الى حصولها على المرتبة الأولى عربيا في مؤشرات فرعية عده من أهمها عدد الإجراءات ، الوقت المستغرق و التكلفة الامر الذي يضاهي اهم الاقتصاديات العالمية. حيث حققت الدائرة تقدما ملحوظا في محور النشاط التجاري لتحصل على  ترتيب اعلى من متوسط دول مجلس التعاون .

 

 

كما و ثمن رئيس الدائرة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي هذا الإنجاز و التقدم الذي حققته الدائرة . مما يؤكد تميزها وريادتها في ممارسة الاعمال ومضيها قدماً على طريق النجاح.

أكد سموه أن توجيهات القيادة الرشيدة ركزت دائماً على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسهيل ممارسة الأعمال وتقديم افضل الخدمات وفقاً لأفضل الممارسات وأعلى المعايير العالمية موضحاً أن الدائرة قامت بتطوير نظام التصرفات العقارية لتمكين موظفيها من تلبية احتياجات المتعاملين بل و تحقيق ما يفوق توقعاته في سهولة الحصول على الخدمة و انجاز المعاملات في أوقات قياسية .

 

وأضاف أن الدائرة توفر قاعدة بيانات عقارية إلكترونية من خلال نظام تسجيل الممتلكات كما أن جميع المعلومات المتعلقة بمتطلبات الخدمة متاحة بشفافية تامة منن خلال قنوات تقديم الخدمة و قنوات الاتصال بالدائرة .

إضافة تعليق