الأخبار » فعاليات » إماراتك تعرض تكنولوجيتها المتطورة في معرض المطارات 2019

إماراتك تعرض تكنولوجيتها المتطورة في معرض المطارات 2019

  ,   التاريخ : 2019-04-16 12:11 AM

شركة إماراتك الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية والتطبيقات الذكية وصناعة البرمجيات في المنطقة العربية والتي تعتبر جزءاً من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، تشارك بقوة في الدورة التاسعة عشرة من معرض المطارات لعرض مجموعتها الخاصة من المنتجات التكنولوجية المتطورة، وعلى رأسها الممر الذكي الذي يُعد المنتج الأول من نوعه في العالم وهو قائم على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي، دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر، كالجواز وبطاقة الهوية وغيرهما، أو بطاقة صعود الطائرة، كما الحال في استخدام البوابات الذكية. ومع ازدياد الضغط على مطارات الخليج العربي في ظل توقعات باستقبال 450 مليون مسافر بحلول العام 2020، تعمل هذه المطارات على نشر حلول مطارات ذكية للتعامل بفعالية مع ذلك ولتعزيز الكفاءة وزيادة الأمن وتحسين تجربة المسافرين في آن معاً. وسوف تقوم إماراتك، الشركة الرائدة بلا منازع في العالم العربي في مجال حلول المنافذ الحدودية وتوفير تجربة سلسة للمسافرين، بكل ما في وسعها للاستفادة من السوق العالمية للمطارات الذكية التي من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 14.87 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2021.

وسوف تنعقد الدورة التاسعة عشرة من معرض المطارات في دبي في الفترة من 29 أبريل ولغاية 1 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، حيث ستستغل إماراتك باعها الطويل من المشاركة في معرض المطارات للوصول إلى العالم.

وقال ثاني الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة إماراتك: "إننا نلعب دوراً حاسماً لجهة توفير تجربة ذكية وسلسة في المطارات حيث نركز على الناس في المقام الأول ومن ثم على العمليات، ونريد أن تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً ريادياً في تشكيل مستقبل أفضل وأكثر ذكاءً وإثراء تجربة السفر، ما يفضي إلى تحقيق الأهداف الحكومية الإلكترونية من قبل حكومة دبي الذكية."

وستقوم شركة إماراتك بالإضافة لعرض كاميرا "عين" والممر الذكي ، بعرض العربة الذكية التي تتيح للمسافرين شحن أجهزتهم الشخصية والتعرف في الوقت الحقيقي على الطريق التي يتوجب عليهم سلوكها في المطار عبر خارطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، علاوة على تحديثها في الوقت الفعلي لمعلومات الرحلات وبوابات المغادرة الخاصة بكل منها.

ومن جانبه، يقوم الممر الذكي وهو المنتج الأضخم في مجال توفير تجربة سلسة للمسافرين، بتمكين المسافرين من دخول الممر واحداً بعد الأخر، حيث يتم تحديد هوية المسافر أثناء عبوره الممر عبر قزحية العين ودون الحاجة لإبراز أية وثيقة سفر أو الوقوف في طابور لغرض مسح قزحية العين.

والممر الذكي هو قيد التجربة التشغيلية حالياً في المبنى 3 في مطار دبي. وبفضل قدرات الذكاء الإصطناعي وقدرات تمييز بصمة العين عبر القياسات الحيوية، يسمح الممر الذكي للمسؤولين بتحديد هوية المسافرين بدقة وسرعة أثناء تحركهم.

ساهمت إماراتك منذ تأسيسها في تعزيز العجلة الإقتصادية والسياحية في إمارة دبي من خلال شراكاتها الوثيقة مع القطاع الخاص والجهات الحكومية والعمل معها في مجالات عدة تصب في تعزيز مبادرة "دبي الذكية". لقد حققت إمارتك نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات وكانت في طليعة الشركات التي عملت على تطوير وصيانة الحلول الإلكترونية للعمليات الحكومية، وأتمتة مجموعة من العمليات الإدارية، بما في ذلك إصدار التأشيرات والإقامات والهويات والحلول العقارية والأنظمة الإقتصادية.

إضافة تعليق