الأخبار » أخبار الإمارات » مواصلات الإمارات تعقد ورشة عمل في تطبيقات نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية

مواصلات الإمارات تعقد ورشة عمل في تطبيقات نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية

  ,   المصدر : الإمارات / مواصلات الإمارات   ,   التاريخ : 2019-04-16 01:59 AM

عقدت مواصلات الإمارات ممثلة بإدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية ورشة عمل تحت عنوان "تطبيقات نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية"، وذلك لعدد من موظفي المؤسسة على مدى ثلاثة أيام في مركز مواصلات الإمارات للتدريب بدبي.

وقال خالد شكر عبدالقادر مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية في مواصلات الإمارات، إن الدورة تأتي في إطار خطط وبرامج التدريب المنتظمة في المؤسسة في مجال البيئة والسلامة، وتنسجم مع مبادراتها وتطلعاتها لتعزيز نظام إدارة الجودة لديها ورفده بالكوادر البشرية المتخصصة والمؤهلة، لاسيما تخريج وبناء وتأهيل مجموعة من ضباط الجودة والسلامة المحترفين، والقادرين على تطبيق نظام إدارة البيئة والسلامة، وتغطية المتطلبات الجديدة للمواصفات المطبقة عالمياً في هذا المجال.

وأكد شكر، أن اهتمام المؤسسة في تطوير أنظمتها الإدارية عبر تطبيق نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، يشكل منعطفاً مهماً في مسيرة المؤسسة نحو تبنّي أفضل الممارسات ومعايير التميز والجودة العالمية، والتي تسهم في تعزيز مستويات السلامة داخلياً وخارجياً وخاصةً لدى تقديم خدمات النقل والمواصلات للشركاء والمتعاملين، وقد أثمرت هذه التطبيقات والممارسات عن تحسين جودة وكفاءة الخدمات، وتعزيز ثقة المتعاملين وتحقيق سعادتهم.

وعن أهداف ورشة العمل، أشار خالد شكر إلى أهم الأهداف والمتمثلة في تحديث سجلات تقييم المخاطر والأثر البيئي وفق أفضل الممارسات المطبقة على المستوى العالمي، واكتساب المهارات الخاصة بهذه الجوانب، والاستعانة بخبرة الشركة الاستشارية التي قدمت البرنامج التدريبي من أجل التطوير الأمثل في الأنظمة المطبقة، إلى جانب رفع مستوى الوعي لإدارات السلامة والجودة في المناطق التابعة للمؤسسة على مستوى الدولة بالمخاطر والفرص، وإدارتها بشكل مؤسسي واستراتيجي يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والقيم المؤسسية لدى مواصلات الإمارات.

وتفصيلاً؛ أوضح مدير إدارة البيئة بأن ورشة العمل تضمنت شرحاً لكيفية بناء وتقييم مصفوفة تقييم مخاطر السلامة والصحة المهنية، ومصفوفة المظاهر البيئية وكيفية إسقاط نتائج تحليل السياق المؤسسي على نتائج تقييم المخاطر، والفرص الاستراتيجية للسلامة والبيئة، كما شملت تقديم شرحاً لمنظومة إدارة التغيير ومنظومة تحليل احتياجات الأطراف المهتمة، وربطها مع منظومة الاتصال والمشاورة، إضافة إلى تنفيذ عدة تمارين لتحديد المخاطر والفرص، وتقييم المخاطر والأثر البيئي.

وقد استفاد من ورشة العمل أكثر من 20 موظفاً من إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، ومدراء السلامة والجودة في المناطق وضباط الجودة والسلامة على مستوى المؤسسة.

 

إضافة تعليق