الأخبار » فعاليات » الغرفة التجارية العربية البرازيلية تكشف عن النسخة العربية من المختارات الأدبية البرازيلية

الغرفة التجارية العربية البرازيلية تكشف عن النسخة العربية من المختارات الأدبية البرازيلية

  ,   التاريخ : 2019-04-18 06:17 AM


أعلنت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن دعمها ومشاركتها في الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي ستعقد في الفترة من 24 إلى 30 أبريل 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتتمثل مشاركتها خلال الحدث بإطلاق النسخة العربية من المختارات الأدبية البرازيلية والتي تضم أعمالاً لـ 12 مؤلف برازيلي.

وأكد كبار المسؤولين في "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، أن إصدار الكتاب يأتي في وقت استراتيجي نتطلع من خلاله إلى إعطاء العالم العربي لمحة عامة عن الثقافة البرازيلية وأسلوب الحياة في البلاد عبر مقتطفات واقتباسات من الروايات والحكايات والقصائد والنصوص التي لم تنشر من قبل. ويحتوي الكتاب على مختارات أدبية تعود لأبرز نجوم الأدب في البرازيل أمثال ميلتون حاطوم، وماركو لوتشيسي، وماريا فاليريا ريزيندي، وسوكورو أسيولي، إضافةً إلى أعمال أدبية صدرت سابقاً من قبل رضوان نصار، ومارسيلو معلوف، وآنا ميراندا، ويوسف ميغيل، وسليم ميغيل، وميشال سليمان، ولوسيانا سافاجيت، و وسنر فراجا. ومن المتوقع حضور ميرنا كيروز، مؤلفة كتاب المختارات الأدبية ومديرة المشروع، خلال حفل الإطلاق المرتقب الذي سيصور مدى التأثير العربي في الثقافة البرازيلية، بالإضافة إلى الكُتّاب مارسيلو معلوف، وآنا ميراندا و ماركو لوتشيسي.

وفي هذا الإطار، قالت سيلفيا أنتيباس، مديرة الثقافة في "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": " نحن فخورون بالإعلان عن الإصدار القادم لهذه المختارات الأدبية الخاصة خلال الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي يعد سوقاً متميزاً لقطاع النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث عملت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن كثب لإنتاج وتطوير هذه المختارات الأدبية الرئيسية وتحقيق رسالتها المتمثلة في جمع الشعوب العربية والبرازيلية وجلب ثقافة البرازيل إلى العالم العربي والعكس صحيح."

من جانبها، قالت ميرنا كيروز: "يتمثل الهدف من إطلاق هذا الكتاب في إلهام القراء العرب الجدد والدخول معهم في حوارات شيّقة وممتعة تتناول حياة الأدباء والثقافة البرازيلية. ويعد إصدار الكتاب خطوة مهمة للدخول إلى الأسواق العربية من خلال المعارض والفعاليات التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات، ونحن لدينا إيماناً راسخاً بأن الأدب البرازيلي سيصل إلى القراء العرب ويثري معرفتهم بالثقافة البرازيلية."

إضافة تعليق