الأخبار » أخبار السيارات » مصر تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية

مصر تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية

  ,   التاريخ : 2019-04-28 10:13 AM

تقدمت مصر، اليوم السبت، خطوة جديدة باتجاه تطوير صناعة السيارات محليًّا؛ وذلك بتوقيع اتفاق جديد يقضي ببدء مشروع مشترك مع الصين لتصنيع السيارات الكهربائية.
ووقَّعت مصر والصين، صباح اليوم السبت، اتفاقية تصنيع مشترك للسيارات الكهربائية داخل مصر؛ وذلك على هامش فعاليات «منتدى الحزام والطريق» المنعقد في بكين.

وشهد وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي محمد العصار، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار؛ مراسم التوقيع على اتفاقية الشراكة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري ممثلان لمصنع 200 الحربي وشركة «إيموت» للتصميمات والاستشارات، فيما وقعها عن الجانب الصيني، ممثل لشركة «فوتون» لصناعة السيارات.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن العصار قوله إن مشروع تصنيع سيارات كهربائية في مصر يتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وطبقًا لتوجيهاته التي تهدف إلى التصنيع الكامل لتلك السيارات ونقل التكنولوجيا الخاصة بها.

وذكر العصار أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، يشجع هذا المشروع، ويتابع خطوات تنفيذه يومًا بيوم ويطلع على كافة التفاصيل الخاصة به.

وأوضح أن اتفاقية الشراكة مع الصين تتضمن تصنيعًا مشتركًا لـ2000 حافلة خلال 4 سنوات، على أن تتبعها مراحل مقبلة للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية.

وحسب الاتفاق، ستحتضن مصر مراحل صناعة كافة مكونات الحافلات والسيارات، باستثناء البطارية والمحرك الكهربائي.

إضافة تعليق