الأخبار » أخبار الإمارات » شرطة أبوظبي تدرب حراس الأمن بالمراكز التجارية على الإسعافات الأولية

شرطة أبوظبي تدرب حراس الأمن بالمراكز التجارية على الإسعافات الأولية

  ,   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي   ,   التاريخ : 2019-05-27 10:41 PM


تدرب شرطة أبوظبي، حراس الأمن بالمراكز التجارية على دورة الإسعافات الأولية  واعتمدت اجتياز الدورة شرطا لمنح رخصة مزاولة مهنة الحراسة الأمنية .

وأكد العقيد يوسف عبد الله الأحمد، مدير إدارة الخدمات الأمنية المساعدة في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، أهمية هذه الخطوة التشغيلية، باعتبار أن حارس الأمن الخاص، المستجيب الأول في الحوادث لحين وصول الفرق المختصة.

وذكر أن الحراس العاملين في المراكز التجارية بأبوظبي سيخضعون للتدريب في المعهد الأمني الوطني، مع إمكانية شمول بقية العاملين في المواقع الحيوية الأخرى لاحقاً، للارتقاء بصالح العمل واحتياجاته المختلفة، وتقديم خدمات ذات جودة عالية في مجال الأمن والسلامة العامة.

وأوضح أن الخريجين سيحصلون على شهادة معتمدة، وفق برامج تخصصية متقدمة، تعمل على تعزيز كفاءتهم في التعامل مع الحالات الطارئة، كتعريفهم بالمفاهيم الخاصة للإسعافات المبدئية، وأولويات علاج المصابين، والتعامل مع حالات الإنعاش القلبي الرئوي والحروق والكسور والغرق والجروح والنزيف الداخلي والأزمات القلبية، وعوائق التنفس للبالغين والأطفال والرضع وغيرها.

وأشار إلى أهمية تدريب حراس الأمن على كيفية التعامل الصحيح مع تلك الحالات، لافتاً إلى أن الدورة تشمل القدرة على تقييم الحوادث ووضعية التعافي وسرعة الاتصال بخدمات الإسعاف، ومنع تفاقم الحالات الطبية، مما يساهم بشكل فعال في الحدّ من الإصابات وإنقاذ الأرواح.

إضافة تعليق