الأخبار » أخبار السياحة » 6 حقائق باهرة لم تعرفها عن قصر الوطن

6 حقائق باهرة لم تعرفها عن قصر الوطن

  ,   التاريخ : 2019-06-06 05:31 AM


هل تعلم أنه أصبح بإمكانك الآن زيارة قصر الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ فقد افتُتح في شهر مارس الماضي مقرٌّ متميزٌ في المجمع الرئاسي في أبوظبي، يُبرز دور الدولة في نشر التراث الفكري العربي، والمحافظة على الإرث الحضاري والإنساني، وأُطلق على المقر اسم «قصر الوطن». وفي ما يلي أبرز الحقائق التي يجب أن تعرفها عن قصر الوطن، والتي تجعل من زيارته تجربةً ثقافيةً لا مثيل لها.

  1. تحتضن قاعة بيت المعرفة في قصر الوطن مجموعة من المخطوطات النادرة من مختلف أنحاء العالم العربي، وتشمل مخطوطة برمنجهام للقرآن الكريم، ومخطوطة أطلس في علم الفلك، وشرح لامية الزقاق الخاصة بفقه القضاء وأصول المحاكمات.
  2. تشكل مكتبة القصر وجهة مثالية للطلاب والباحثين، إذ تضم 52,151 مخطوطة وكتاب، ويُتوقع أن يصل عدد المخطوطات فيها إلى 100 ألف. كما يصل إجمالي العناوين في المكتبة إلى 40,955، ناهيك عن المكتبة الرقمية التي تحتوي على 16 مليون مادة متنوعة.
  3. يُعرض في بيت المعرفة أول خريطة عصرية للجزيرة العربية من عام 1561، ويُعتقد بأنها أول خريطة تحمل اسم إمارة أبوظبي، إلي جانب موسوعة "التاريخ الطبيعي" التي قام بجمعها الباحث الروماني بلينيوس الأكبر.
  4. تماشياً مع عام التسامح، يَعرض قصر الوطن الكتب السماوية الثلاثة، وهي القرآن الكريم والإنجيل ومزامير داوود، جنباً إلى جنب.
  5. تضم المائدة الرئاسية 149,000 قطعة فضية وكريستالية مصممة خصيصاً لقصر الوطن، إلى جانب ما سيتمكن الزوار من اكتشافه ضمن المجموعة الخاصة من الهدايا الدبلوماسية المقدمة إلى الدولة.
  6. تضم الجولات عرضاً ضوئياً وصوتياً بعنوان "The Palace in Motion"، يستعرض مسيرة التقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر رحلة مرئية تنتقل بالزائر من الماضي إلى الحاضر ثم المستقبل.

لخوض هذه التجربة الفريدة بنفسك، احرص على زيارة قصر الوطن في أبوظبي. وللحصول على المزيد من المعلومات حول هذا المعلم الثقافي والاطلاع على تفاصيل الجولات، زُر الموقع www.qasralwatan.ae.

إضافة تعليق