الأخبار » أخبار عجمان » ‫شرطة عجمان تنفذ عملية إخلاء تدريبية بالتعاون مع مركز دفاع مدني حتا‬

‫شرطة عجمان تنفذ عملية إخلاء تدريبية بالتعاون مع مركز دفاع مدني حتا‬

  ,   المصدر : عجمان / شرطة عجمان   ,   التاريخ : 2019-06-09 11:16 PM


ضمن إطار تحقيق هدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية المتمثل ضمان الاستعداد والجاهزية في مواجهة الأحداث والكوارث والأزمات، نفذ مركز شرطة مصفوت الشامل ومركز شرطة مزيرع عملية إخلاء تدريبية بالتعاون مع مركز الدفاع المدني حتا.

تم تنفيذ خطة إخلاء المبنى التي تم التدرب عليها من قِبل الموظفين، والمكونة من عدة فرق للاستقبال والاخلاء والإنقاذ والاطفاء والاسعاف كل حسب المهام الموكلة اليه، إلى حين وصول الدعم من قبل مركز الدفاع المدني بحتا، حيث تم تمشيط المبنى بالكامل من قبل عناصر الدفاع المدني وذلك على إثر بلاغ عن وجود حريق بمبنى المركز، وتم إجراء اللازم وتسليم الموقع لشرطة مصفوت.

وتطرق المحاضر العريف أول ماجد عبد الستار من مرتب مركز الدفاع المدني حتا إلى مناقشة وتوضيح العديد من المواضيع المهمة، كأنواع الحرائق وكيفية التعامل معها، وكيف تتم عملية الاخلاء وكيف تتم عملية الإنقاذ بالشكل السليم، كما شرح خطوات الإسعافات الأولية وطرق حمل المصابين، والاستخدام الأمثل للسلالم والمصاعد وكيفية التعامل معها، وكيفية التعامل مع الكهرباء وغاز الطعام أثناء الحرائق.

من جانبه تقدم النقيب عبد الرحمن حيي الكعبي بالشكر والثناء على إدارة الدفاع المدني بحتا مشيداً بدورهم الفعال وتعاونهم المشترك والدائم في نشر الوعي بالمنطقة، ومشيداً بدورهم كشريك فعال ونشط مع مركز شرطة مصفوت الشامل.

إضافة تعليق