الأخبار » فعاليات » مهرجان المالح والصيد البحري في دبا الحصن ينطلق 26 الجاري

مهرجان المالح والصيد البحري في دبا الحصن ينطلق 26 الجاري

  ,   التاريخ : 2019-06-14 10:04 PM


أعلنت بلدية مدينة دبا الحصن، عن انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان "المالح والصيد البحري"، في 26 يونيو الجاري، ولمدة 4 أيام متتالية، وذلك في صالة مغطاة أنشئت خصيصاً لاحتضان المهرجان بالقرب من ميناء الصيادين بالمدينة.

وأوضح طالب عبد الله صفر مدير البلدية، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن المهرجان يقام للعام السابع على التوالي، برعاية كريمة من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ودعم كبير من المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن.

واعتبر صفر، أن المهرجان رسخ مكانته كأحد أبرز المهرجانات المتخصصة في صناعة المالح على مستوى الدولة والمنطقة، علاوة على الجوانب التراثية الهامة التي يبرزها المهرجان.

وأشار إلى أن النسخة السابعة من المهرجان، الذي تنظمه بلدية مدينة دبا الحصن، تتضمن مشاركة مختلف الدوائر الحكومية في المدينة، علاوة على عشرات المحلات المتخصصة في صناعة المالح، وعدد من الصيادين والأسر المنتجة.

وأضاف صفر، أن المهرجان، وعلى مدار فترتي عمل صباحية ومسائية في 4 أيام، يقدم للجمهور باقة من الفعاليات والفنون الشعبية والأهازيج التراثية والبحرية، إضافة لبعض الدورات التدريبية عن صناعة وتقطيع المالح.

ولفت مدير بلدية مدينة دبا الحصن، إلى أن البلدية سوف تقدم للزوار برنامجاً توعوياً شاملاً، عن المعايير الصحية والغذائية المثلى، ومناشط أخرى ذات صلة بالمهرجان.

ونوه صفر، إلى تركيز الدورة السابعة للمهرجان، على إبراز الموروث البحري، من خلال فعاليات عدة، تتناول العديد من الحرف البحرية وأدوات الصيد.

وكانت الدورة السادسة للمهرجان، قد حققت نجاحاً لافتاً على صعيد الإقبال الجماهيري، حيث استقطب المهرجان نحو 15 ألف زائر، كما تجاوزت مبيعات المالح حينها 1.3 مليون درهم، وتطمح البلدية أن تحقق النسخة السابعة، المزيد من النجاحات في هذا السياق.

وتهدف بلدية مدينة دبا الحصن، إلى جذب شرائح سنية أصغر، من الأطفال وطلبة المدارس لزيارة المهرجان، والتعرف على جانب مهم من التراث الشعبي، وذلك من خلال فعاليات المسرح والأنشطة الترفيهية، والعديد من المسابقات التي خصصت العديد من الجوائز والهدايا للمشتركين.

إضافة تعليق