الأخبار » فعاليات » مهرجان خورفكان للرطب والفواكه والحمضيات ينطلق 27 الجاري

مهرجان خورفكان للرطب والفواكه والحمضيات ينطلق 27 الجاري

  ,   التاريخ : 2019-06-19 08:38 PM


أعلن المجلس البلدي لمدينة خورفكان، عن انطلاق فعاليات مهرجان جديد، يضاف لخارطة فعاليات المدينة الساحلية، والتي تشهد نمواً مضطرداً على صعيد المهرجانات بمختلف أنواعها.

وأوضح سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس، في تصريحات خاصة لـ "لشارقة 24"، أن المهرجان الجديد يحمل اسم "مهرجان خورفكان للرطب والفواكه والحمضيات"، وينظمه المجلس، بالتعاون مع البلدية، ابتداءً من 27 يونيو الجاري، ولمدة 3 أيام.

ولفت سعادة النقبي، خلال تفقده استعدادات فريق العمل المشرف على تجهيز موقع المهرجان في ساحة حصن خورفكان، إلى أن المهرجان سوف يقام في خيمة مكيفة، بمشاركة عدد كبير من أصحاب المزارع المحلية.

وأشار سعادة رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، إلى أن المهرجان يأتي تزامناً مع بداية موسم الرطب، ويضم الفواكه والحمضيات المنتجة محلياً في مزارع خورفكان والمناطق التابعة لها، كما يستعرض جملة من الأدوات المستخدمة في جني الرطب، ومنها الحابول، والقفير، والوخيفة، والمخرافة، وغيرها من أدوات شعبية وتراثية.

وأضاف سعادته، أن الهدف من تنظيم المهرجان المخطط له أن يكون سنوياً، تعزيز الموروث الشعبي، ودعم أصحاب المزارع في عرض وبيع منتجاتهم، علاوة على حث وتشجيع المواطنين على امتهان الزراعة.

إضافة تعليق