الأخبار » أخبار الفن » فيلم «قهوة بورصة مصر» في دور العرض الإماراتية

فيلم «قهوة بورصة مصر» في دور العرض الإماراتية

  ,   التاريخ : 2019-06-30 05:04 AM


بدأت صالات السينما في الإمارات عرض فيلم «قهوة بورصة مصر» للفنان المصري علاء مرسي، والذي اعتذر في الساعات الأخيرة عن الحضور إلى دبي لحضور العرض الخاص، بسبب ظروفه الصحية.

حضر العرض المشرف العام على الفيلم المنتج السعودي عاطف سندي، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة السعودية والإماراتية. واستقبل سندي في البداية الحضور والضيوف، على السجادة الحمراء.

تدور قصة الفيلم الذي كتب قصته علاء مرسي، والسيناريست غادة حنفي، حول القهوة المصرية القديمة، وما تحمله من ذكريات، وجمعها بين الغني والفقير، والأديب والمتعلم، وغير المتعلم، بين الكبير والصغير.

قال عاطف سندي: الكثير من الناس يعتقدون أن البورصة، هي مكان تداول الأسهم والأوراق المالية فقط، لكن هذا الاسم قديماً كان يطلق على القهوة المصرية، وبطبيعة الحال القهوة بها عدد من الطاولات، ولكل طاولة حكاية وقصة منها ما هو درامي، وآخر كوميدي، وبشكل عام نريد إيصال عدة رسائل للجمهور من خلال تلك القصص التي يأخذ منها عبرة في نهاية الفيلم.

وحول عدد الفنانين الكبير المشاركين في الفيلم، وكيفية تجميعهم، خاصة نجوم بحجم حسن حسني، صلاح عبدالله، لطفي لبيب، إلى جانب مصطفى قمر وعلاء مرسي، وغيرهم من النجوم الشباب، أوضح سندي: الفضل يرجع لعلاء مرسي، سواء من قوة السيناريو ووصوله للفنانين بشكل مبسط، أو من العلاقة المباشرة والقوية التي تجمعه بكل نجوم العمل، فهم في النهاية أصدقاؤه، ولم يترددوا لحظة في الموافقة وقبول الأدوار المرشحين لها.

يجمع العمل نخبة كبيرة من الفنانين العرب بينهم لطفي لبيب، صلاح عبدالله، محمد لطفي، مصطفى قمر، رانيا محمود ياسين، إيناس النجار، نجوى فؤاد، ريكو، مدحت تيخا وغيرهم من الأسماء اللامعة، إضافة إلى دعم العمل للمواهب الصاعدة سواء من مصر أو دول عربية أخرى، وهو من تأليف غادة حفني، وعلاء مرسي، وإخراج أحمد نور.

إضافة تعليق