الأخبار » فعاليات » برنامج أصدقاء الشرطة .. أجيال التسامح ينطلق الأحد المقبل

برنامج أصدقاء الشرطة .. أجيال التسامح ينطلق الأحد المقبل

  ,   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي   ,   التاريخ : 2019-07-01 12:20 AM


ينطلق برنامج أصدقاء الشرطة اعتباراً من الأحد المقبل في ٧ يوليو 2019 ويستمر لمدة 3 أسابيع، تحت شعار "أجيال التسامح "، للمخيم الصيفي 2019 في أبوظبي والعين في مدرسة فرجينيا الدولية الخاصة/ مدينة شخبوط بأبوظبي، ونادي ضباط الشرطة في العين.

وبدأت شرطة أبو ظبي بتسجيل أبناء وبنات الضباط والأفراد والمتقاعدين والمدنيين، والذين تتراوح اعمارهم بين 5 و14عاما  في البرنامج الذي يعمل على  استثمار أوقات فراغهم بما هو مفيد من الأنشطة والفعاليات الهادفة.

وأوضح  العميد سيف الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات أن البرنامج  الذي تنفذه إدارة  المراسم  والعلاقات العامة يهدف إلى إعداد جيل من القادة (أجيال التسامح) الأكثر وعيا بأهمية استثمار الوقت والتشجيع على الإبداع والابتكار وصقل مواهبهم واكتشافها وتنمية العقل واكتساب الخبرات والمعارف والمهارات المتنوعة.

وذكر انه  يركز على مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تصقل مواهب الصغار وتنمي مهاراتهم في مجالات متعددة وهادفة لشغل اوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية، إلى  جانب دمج اصحاب الهمم مع الطلاب لافتاً  إلى التركيز على  التوجيه  الديني والرياضي والثقافي والإجتماعي والابتكاري.

كما تشمل فعالياته  العديد من الأنشطة  العلمية والإلكترونية من مشاريع علمية والذكاء الصناعي وعلوم الفضاء وزيارة الطيران العسكري ، وأنشطة رياضية  كالرماية وركوب الخيل والسباحة وكرة القدم والكاراتيه، والأنشطة الفنية من حرف يدوية وإعادة التدوير، فن الاتيكيت والطبخ.

 وتتضمن  الأنشطة الاجتماعية : تعلم التراث الإماراتي، وقيم الأخلاق والسلوك الإيجابي والعمل بروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى  محاضرات توعوية عن السلامة المرورية والاسعافات الأولية ومكافحة الادمان الإلكتروني والمخدرات وكيفية التعامل مع الحرائق والتدخل السريع في حالات الطوارئ والعمل التطوعي.

كما يتم تنفيذ رحلات خارجية تشويقية لوارنر برذرز وكيدزانيا وايضا مطار الطيران العسكري، وتقديم عروض مختلفة من الادارات الشرطية مثل فرقة الشرطة الموسيقية وعروض الكلاب البوليسية وعروض الخيالة. 

إضافة تعليق