الأخبار » أخبار عجمان » ألستوم تدرب طلبة جامعة عجمان على أنظمة السكك الحديدية

ألستوم تدرب طلبة جامعة عجمان على أنظمة السكك الحديدية

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-09 03:59 AM


قامت شركة "ألستوم" (Alstom) العالمية، التي اضطلعت بتنفيذ العديد من المشروعات الضخمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها مشروع ترام دبي، بتدريب طلبة جامعة عجمانعلى أحدث أنظمة صناعة وصيانة السكك الحديدية.

وكان هذا التدريب المكثف، الذي من المتوقع أن يتبعه تدريب آخر، ثمرة لاتفاقية شراكة مهمة وقعتها شركة "ألستوم" مع جامعة عجمان في شهر أبريل، بالتناغم مع جهود الجامعة في تنمية وعي الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

وكانت شركة "ألستوم"، والتي لها باع كبير فيأنظمة النقل المتكاملة والإشارات والقاطرات، قامت بتنفيذ مشروع ترام دبي، وهو أول ترام في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذا طريق مترو 2020.

هذا وقد خاض 16 طالباً وطالبةً من طلبة جامعة عجمان تدريباً مكثفاً على أنظمة السكك الحديدية مدته أسبوعان بالتعاون مع شركة "ألستوم". وتم تعريف الطلبة المشاركين بأنظمة النقل عبر السكك الحديدية وكذا العمليات ذات العلاقة وأنظمة الصيانة والتوعية بالسلامة وإدارة الصيانة فضلاً عن إدارة الجودة.

وأكد مدير جامعة عجمان أن الجامعة لا تألو جهداً في تنمية وعي الطلبة بكل مناحي الحياة، وبخاصة فيما يتعلق بالقضايا الراهنة كصناعة السكك الحديدية.

"ويتماشى هذا الأسلوب الاستباقي في التعليم والتدريب المتنوع مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان".

وقال: "لقد وقعت جامعة عجمان العشرات من اتفاقيات الشراكة لمساعدة الطلبة على إتقان جميع مهارات الحياة وتزويديهم بالتدريب العملي الذي يحتاجون إليه قبل وبعد التخرج".

من جهتها قالت ثاي-ماي تران، المدير التنفيذي لشركة "ألستوم الخليج": "إنه لمن الأهمية بمكان أن نشجع مثل هذه المواهب المحلية الواعدة وأن نقدم لها الدعم والتطوير اللازم حتى تكون قادرة على قيادة المسيرة فيما يتعلق بصناعة السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحد مستقبلاً."

وأوضحت تران أن هذا التدريب، الذي يشمل جانباً تعليمياً نظرياً وتمارين عملية جماعية وزيارات ميدانية ومقاطع فيديو واختبارات، سيعقبه المزيد من التدريب في مقر شركة"ألستوم دبي"، تحت إشراف أساتذة جامعة عجمان وخبراء ألستوم.

إضافة تعليق