الأخبار » أخبار عجمان » اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها السابعة للعام 2019

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها السابعة للعام 2019

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-09 10:04 PM


عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان جلستها السابعة للعام 2019 برئاسة سعادة م. عبدالله المويجعي ـ رئيس اللجنة، لمناقشة سبل سير أعمال اللجنة  وآخر المستجدات بالقطاع الاقتصادي والسياحي في الامارة وآليات تحفيز الشباب نحو المشاريع الخاصة.

حضر أعمال الجلسة أعضاء اللجنة، الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وعلي عيسى النعيمي وصالح الجزيري وسالم السويدي وخولة الياسي مقرر اللجنة، كما شارك في الجلسة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء في غرفة تجارة وصناعة عجمان.

استهلت أعمال الجلسة بعرض حول مبادرة التفاعل المجتمعي لاكسبو 2020، "حياكم" والتي تستهدف تفاعل كافة أفراد المجتمع والجهات الحكومية والخاصة للمساهمة في إنجاح اكسبو ووضع بصمة في الحدث العالمي، والتعرف على الفرص التي يتيحها اكسبو بشكل عام.

وأوضح العرض جهود القائمين على اكسبو في التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالقطاع السياحي لاسيما أن اكسبو 2020 يستهدف زيارة 25 مليون زيارة منها 70% من خارج دولة الامارات لتكون أعلى نسبة للزوار الدوليين في تاريخ تنظيم المعرض الامر الذي يحتاج تكاتف كافة الجهود، هذا وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة الاستفادة من الحدث العالمي لاسيما قطاع شباب الأعمال.

وتناولت الجلسة عرض قدمته دائرة الاراضي والتنظيم العقاري حول باقات ترخيص المكاتب العقارية العاملة في الإمارة وطبيعة أنشتطها والرسوم الخاصة بها، ووجه الحضور بأهمية تحفيز المكاتب والشركات العاملة في القطاع العقاري وتقديم التسهيلات الممكنة لها، باعتباره عصب رئيسي لاقتصاد الامارة.

كما إطلع الحضور على جهود دائرة التنمية السياحية في الربط الالكتروني مع قطاع الفنادق، ليرتبط البرنامج الالكتروني بـ 38 منشأة، واهمية ذلك في توفير تقارير يومية مفصلة حول نشاط الفندق ونسب الاشغال وعدد السائحين.

وقدمت الدائرة عرض حول مستجدات سياسة بيوت العطلات والاجراءات والعمليات التشغيلية وآليات التسجيل والتي تتيح ترخيص الشركات والافراد لهذه الخدمة لضمان تسهيل رحلة متعامل بيوت العطلات.

وأشاد الحضور ببرنامج الربط الالكتروني والذي سيوفر بيانات تفصيلية تساعد على تقديم التوصيات والمقترحات لزيادة نمو القطاع السياحي في الإمارة مستقبلاً وكذلك زيادة التوطين في القطاع السياحي، كما أكد أعضاء اللجنة على ضرورة تكاتف الجهات المعنية لانجاح سياسية بيوت العطلات كونها ستزيد من نمو القطاع السياحي واعداد زائري الامارة.

هذا وقدمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، تقرير حول الملاحظات الواردة من رواد الاعمال أصحاب الانشطة الاقتصادية المتنقلة، واهمية تحفيزهم لاسيما وان مشاريعهم تتسم بالابداع والابتكار ولا تقتصر على أنشطة الاغذية والمشروبات فقط، وأوضح العرض ضرورة مراعاة أصحاب الأعمال عند تطبيق الاشتراطات الواجب توافرها لإصدار رخصة نشاط اقتصادي متنقل بهدف تحفيز الشباب وزيادة نمو الأنشطة الاقتصادية المتنقلة.

 

إضافة تعليق