الأخبار » أخبار عجمان » انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا للتعداد السجلي لإمارة عجمان 2020

انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا للتعداد السجلي لإمارة عجمان 2020

  ,   المصدر : عجمان / مركز عجمان للإحصاء والتنافسية   ,   التاريخ : 2019-07-11 12:06 AM


اجتمعت اللجنة العٌليا للتعداد السجلي أولى اجتماعاتها، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في عجمان، من أجل مناقشة خطة ومنهجية التعداد السجلي 2020للإمارة عجمان و الذي يهدف إلى إنشاء سجل مركزي لبيانات السكان والمساكن والمنشآت والحصول على بيانات ذات جودة عالية وتغطية شاملة ومحدثة بصفة آنية . وتعتمد الخطة التنفيذية للمشروع على حيث سيتم تطبيق أفضل وأبرز الممارسات والمنهجيات والتوصيات الدولية في عملية التحول الإحصائي الرقمي لعملية جمع البيانات في التعداد السجلي الموحّد 2020.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان ، و سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، والمهندس الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي، وسعادة علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، وسعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المديرة التنفيذية لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية.
ويعدُّ مشروع التعداد السجلي الموحّد 2020، من المشاريع الاحصائية ذات الأولوية والتي يعمل مركز عجمان للإحصاء والتنافسية إلى الإعداد لها وتنفيذها حسب الخطة الوطنية في عام 2020 من أجل دعم وتوفير إحصاءات منسقة وذات جودة عالية .
وتقوم منهجية التعداد على جمع البيانات من السجلات الادارية لدى الجهات المعنية وانتاج المؤشرات والبيانات الاحصائية بصفة آنية.
لسجل السكان والمساكن والمباني والمنشآت، ويدخل في عملية العد جميع الأفراد (المواطنين وغير المواطنين) المتواجدين داخل حدود إمارة عجمان ومن ضمنها مدينة عجمان ومنطقة مصفوت والمنامة والمسجلين في السجلات الرسمية، ويعد جميع الأفراد سواء أكان هؤلاء مقيمين في الإمارة إقامة دائمة أو ممن يحمل إقامة سارية المفعول من غير المواطنين.

كما تم تشكيل اللجنة الفنية للتعداد السجلي 2020 ، للإشراف على جميع مراحل المشروع من تنظيم سير العمل والإشراف على التعداد ، وإعداد التقارير الدورية عن سير عمل اللجنة ورفعها إلى اللجنة العليا للتعداد السجلي وتشكيل فرق فرعية : فريق سجل المباني- فريق سجل المساكن - فريق سجل المنشات - فريق سجل الافراد - فريق التقييم وضبط الجودة - فريق استخراج البيانات ونشر النتائج .

إضافة تعليق