الأخبار » أخبار عجمان » ‫كلية المدينة الجامعية بعجمان تطلق برامج جديدة في العلوم الصحية و تفتح باب القبول للعام الأكاديمي 2019-2020 ‬

‫كلية المدينة الجامعية بعجمان تطلق برامج جديدة في العلوم الصحية و تفتح باب القبول للعام الأكاديمي 2019-2020 ‬

  ,   المصدر : عجمان / كلية المدينة الجامعية عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-11 06:52 AM


حصلت كلية المدينة الجامعية بعجمان على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية و التعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة لبرامجها الجديدة: بكالوريوس جراحة الأسنان و بكالوريوس الصيدلة و قد تم فتح باب القبول لفصل الخريف 2019.

تطمح الكلية من خلال إطلاق هذه البرامج الجديدة إلى تزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة الشاملة لمواصلة المهن المزدهرة في مجال العلوم الصحية، وذلك من خلال استخدام أحدث المختبرات والتي ستجعلهم متمكنين على الصعيد المهني.

إن مدة برنامج بكالوريوس جراحة الأسنان هي خمس سنوات، و يوفر هذا البرنامج للطلبة المعرفة، والأدوات، والتكنولوجيا، والخبرة التعليمية الشاملة لتحقيق أهدافهم كي يصبحوا أطباء أسنان مدربين جيداً.

يوفر برنامج بكالوريوس الصيدلة للطلبة منهجاً حديثاً، يركز على المجالين العملي والنظري، لضمان حصول الطلبة على المعرفة والخبرة المطلوبة ليصبحوا صيادلة مؤهلين تأهيلاً عالياً، مدة هذا البرنامج هي أربع سنوات.

وقد بارك سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس الأمناء، للكلية هذا الإنجاز، وقال: "أنا سعيد جداً بإضافة هذه البرامج الجديدة في مجال العلوم الصحية والتي تدعم الطلب على الرعاية الصحية عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشجع الكلية على الاستمرار في التفوق الأكاديمي في تقديم هذه البرامج مع المرافق والمختبرات الحديثة".

وقد أضاف رئيس الكلية، عمران خان: "نحن فخورون بهذه الإنجازات و نتطلع إلى تعليم جيل جديد من المتخصصين في الرعاية الصحية، والتي ستوفر خدمات عالية الجودة و تقدم مساهمات كبيرة لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة وحول العالم من خلال السعي لتحقيق التميز الأكاديمي والسريري" وأضاف السيد خان: "إن إطلاق هذه البرامج الجديدة يؤكد مهمة الكلية في ربط برامجها مع سوق العمل"

يعدّ برنامجا بكالوريوس جراحة الأسنان و بكالوريوس الصيدلة من الإضافات القيمة للبرامج المطروحة في الكلية، والتي توفر أكثر من 17 برنامجاً أكاديمياً في مجالات إدارة الأعمال، والقانون، والإعلام، و التعليم، على مستويي البكالوريوس و الماجستير، وباللغتين العربية و الإنجليزية، كما أن الكلية مرخصة و معتمدة من وزارة التربية و التعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تواصل الكلية التقدم و الازدهار كمؤسسة للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالتركيز على التميز الأكاديمي و الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة ضمن مناهجها الدراسية.

 

 

إضافة تعليق