الأخبار » أخبار عجمان » وزير العدل يتفقد خدمات محاكم ونيابات عجمان والشارقة

وزير العدل يتفقد خدمات محاكم ونيابات عجمان والشارقة

  ,   التاريخ : 2019-07-11 03:09 PM


واصل معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل برنامج زياراته التفقدية لمحاكم ونيابات الدولة الاتحادية، حيث تفقد معاليه صباح اليوم سير العمل في كل من دار القضاء بعجمان ودار القضاء بالشارقة، للاطلاع على الخطط والمشاريع التطويرية والخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين.

كما التقى معاليه مع رؤساء المحاكم والقضاة وجمهور المتعاملين مع خدمات المحاكم والنيابات الاتحادية، واطلع على سير العمل بالمحاكم وأقسام دار القضاء ومركز خدمة المتعاملين ومكاتب الكاتب العدل، ومحاكمة اليوم الواحد، بحضور سعادة سلطان راشد المطروشي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، وسعادة جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي، وسعادة عبد الله الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد معالي سلطان سعيد البادي خلال جولته في دار القضاء بعجمان على أهمية ما حققه مشروع محاكمة اليوم الواحد المطبق حاليا، والذي يعزز من جهود الارتقاء بكفاءة النظام القضائي وترسيخ سيادة القانون، وما يحققه إيجاباً على ثقة المجتمع بالمؤسسات القضائية، وحفظ الحقوق والحريات، وتحقيق سعادة المتعاملين.

ووجه معاليه بسرعة نقل مكاتب الكاتب العدل بعجمان إلى مقر مستقل وجديد خارج المحكمة وبشكل يحقق رضا المتعاملين والموظفين ويسهم في تحقيق افضل الخدمات العدلية، كما وجه بسرعة الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية لمخازن محكمة الشارقة لضمان سهولة الوصول إلي متطلبات المعنيين خاصة معاملات مراجعي قسم التنفيذ القضائي.

وخلال جولته أيضا التقى معالي سلطان سعيد البادي بعدد من المحامين واستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم فيما يخص إجراءات سير الدعاوي، وكيفية تحقيق التعاون المثمر بينهم وبين وزارة العدل لتسريع الإجراءات تحقيقا للعدالة الناجزة، ووجه بسرعة قيد المحامين الراغبين في العمل ككاتب عدل حال استيفائهم للشروط المطلوبة.

وأكد معالي وزير العدل خلال اللقاء برؤساء المحاكم بدار القضاء وعدد من القضاة والموظفين على أهمية تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع في قطاع العدالة وضرورة الالتزام بتقديم الخدمات وفق خطط وبرامج ابتكارية لتسهيل وتسريع إنجاز إجراءات المتعاملين مع الخدمات القضائية، وفق أفضل الممارسات العالمية.

إضافة تعليق