الأخبار » أخبار تقنية » أبل تعيد تطبيق الرقابة الأبوية OurPact من جديد لمتجر التطبيقات

أبل تعيد تطبيق الرقابة الأبوية OurPact من جديد لمتجر التطبيقات

  ,   التاريخ : 2019-07-16 01:49 AM


أطلقت شركة أبل تطبيق OurPact للرقابة الأبوية في متجر التطبيقات في وقت سابق من هذا العام، وقامت بحجبه سابقا والآن عاد إلى نظام التشغيل iOS.
وأكدت صحيفة نيويورك تايمز في أبريل أن أبل سحبت 11 من تطبيقات الرقابة الأبوية الأكثر شعبية البالغ عددها 17، وأوضحت عملاق التكنولوجيا أنها فعلت ذلك لأنها عرّضت خصوصية المستخدمين وأمنهم للخطر.

وقالت الشركة إن تطبيقات الرقابة الأبوية تستخدم تقنية تسمى إدارة الأجهزة المحمولة والتي يمكن أن تمنح الأطراف الثالثة حق الوصول إلى المعلومات المحفوظة على الأجهزة.

وردت OurPact بنشرة خاصة بها، موضحة أن الأذون لا تمنحها إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية مثل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال أو سجل المتصفح.

وتلقت أبل الكثير من التقلبات لسحب OurPact وتطبيقات مشابهة واتهمت باستهداف التطبيقات التي تتنافس مع ميزة Screen Time الخاصة بها، وقدمت Cupertino Screen Time في iOS 12 مما يتيح للمستخدمين طريقة للحد من استخدامهم الذكي.

وقال متحدث باسم الشركة إن الشركة تعتبرها علامة إيجابية على استعداد شركة أبل للعمل مع صانعي التطبيقات قائلة "نعتبر هذا علامة إيجابية على أن أبل تعمل بالتعاون معنا. إنها تدرك أن حلول إدارة الأجهزة لا تنتمي فقط إلى عالم الأعمال وفي الفصل الدراسي ولكن في بيئة عائلية."

إضافة تعليق