الأخبار » أخبار منوعة » آخر طرق تهريب الكوكايين.. تحت "الشعر المستعار" وفي علب الصابون"

آخر طرق تهريب الكوكايين.. تحت "الشعر المستعار" وفي علب الصابون"

  ,   التاريخ : 2019-07-17 11:26 AM


ألقت الشرطة القبض على رجل كولومبي في مطار برشلونة الإسباني بعد محاولته تهريب نصف كيلوجرام من الكوكايين إلى إسبانيا خبأه تحت شعره المستعار.

ولاحظ الضباط أن الراكب الذي وصل في رحلة من «بوغوتا» عاصمة كولومبيا، بدا متوتراً للغاية، وكان أكثر ما جذب انتباههم هو حجم ونسبة ارتفاع شعره المستعار، حسبما نقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وعندما طُلب من المسافر إزالة شعره المستعار، وجد الضباط كيساً يحتوي على 503 غرامات من الكوكايين ملتصقة برأسه، فاحتجزوه.

وتعد إسبانيا من نقاط الدخول الأوروبية الرئيسية للكوكايين الكولومبي، وغالباً ما تصل كميات المخدرات المهربة إلى أطنان. ووفقاً لدراسات الاتحاد الأوروبي، تعد إسبانيا سادس أكبر مستهلك للكوكايين في الاتحاد، بعد المملكة المتحدة وهولندا والدنمارك وفرنسا وآيرلندا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها المهربون الشعر المستعار، فقبل 4 سنوات تم القبض على امرأة في مطار مدريد مع كيس به 900 غرام من الكوكايين مخيط في شعرها المستعار.

في سياق متصل، وجد متسوقون في البرازيل أنهم اشتروا الكوكايين -عن غير قصد- عندما فتحوا مسحوق الصابون الذي اشتروه من سوبر ماركت في ساو باولو.

وقالت الشرطة إنه تم العثور على 80 كيلوغراماً على الأقل من المخدرات في المتجر الواقع في منطقة «أرميلينو ماتاتزو»، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

ويعتقد المحققون أن المتجر متورط في تهريب المخدرات، كما يُعتقد أن صناديق مسحوق الصابون «المحشوة بالمخدرات» قد وُضعت على الرفوف عن طريق الخطأ.

وحاول أحد الزبائن إعادة صندوق الصابون الخاص به إلى المتجر، بينما سلّمه زبون آخر في مركز الشرطة المحلي.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم القبض على أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة من موظفي المتجر، وقال أحد المحققين: «لم أجد شيئاً مثل هذا من قبل... إنها المرة الأولى التي أجد فيها الكوكايين داخل علب الصابون».

إضافة تعليق