الأخبار » أخبار عجمان » ‫جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في "الهندسة المدنية"‬

‫جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في "الهندسة المدنية"‬

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-18 12:18 AM


حصلت جامعة عجمان على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج بكالوريوس "الهندسة المدنية" ضمن برامج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ليضاف إلى برامجها المعتمدة في تخصصات الهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، وهندسة المعدات الطبية، ونظم المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات.

إن طرح جامعة عجمان لبرنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في المجالات الهندسية المختلفة. ويهدف طرح هذا البرنامج إلى رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين للعمل في مختلف قطاعات الهندسة المدنية علما أن التسجيل في برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية مفتوح حاليا وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020. ويتمتع البرنامج بالجودة والرصانة التي تحرص عليها جامعة عجمان. 

وتسمح هذه الدرجة العلمية للحاصلين عليها التقدم بطلب الحصول على وظائف في مختلف الشركات الاستشارية والهندسية والإنشائية ومختلف الهيئات الحكومية. كما أن باستطاعة خريجي برنامج الهندسة المدنية متابعة دراستهم العليا لتطوير قدراتهم وخبراتهم.

ويتألف  البرنامج من 141 ساعة معتمدة، ويأتي في إطار استراتيجية الكلية بطرح برامج جديدة تتزامن مع حاجة السوق في عصر الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي. وسيكون خريج هذا البرنامج مؤهلاً لتصميم وتنفيذ المشاريع في أربعة مجالات رئيسية وهي الهندسة الإنشائية، وهندسة المواصلات والطرق والمرور، وهندسة التربة والأساسات وهندسة المياه والبيئة. 

بالإضافة إلى أن خريج هذا البرنامج سيكون مؤهلاً لكي يلعب دورا فعّالا في تصميم وتنفيذ مختلف مشاريع البنية التحتية كالطرق والجسور والموانئ والمطارات وتنفيذ شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي والمنشآت الميكانيكية والصناعية. هذا علاوة على المشاركة في تصميم وتنفيذ مختلف مشاريع البناء من مباني سكنية ومدارس وجامعات ومستشفيات والقيام بأعمال المساحة، وحساب الكميات، ووضع المواصفات.

 

⁦@ajmanuniversity⁩ 

⁧#جامعة_عجمان⁩ 

للتواصل 8002878

⁦Inquiry@ajman.ac.ae⁩

إضافة تعليق