الأخبار » أخبار عجمان » ‫عمار النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية

‫عمار النعيمي يطلع على نتائج التقرير النهائي لمشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية

  ,   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-18 05:42 AM


أطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على نتائج التقرير النهائي للمرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية في حكومة عجمان  والتي تشرف عليه دائرة الموارد البشرية  في الإمارة و تضمن مجموعة من المحاور والتوصيات لتنفيذ المشروع. 

  ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي البدء فوراً في تنفيذ ما جاء في نتائج التقرير  النهائي من المشروع في مرحلته الأولى مع الدوائر المحلية التي شملها التقرير  وهي دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الإقتصادية .. داعيا تلك الجهات  للتعاون مع القائمين على المشروع وتقديم كافة التسهيلات للإنتهاء من تنفيذ التوصيات الخاصة بكل دائرة  .  

    وأشاد سمو  ولي العهد  بجهود  دائرة الموارد البشرية  في عجمان ودورها في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع من أجل تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتخطيط  القوى العاملة اللازمة  في حكومة عجمان للسنوات الخمس القادمة. 

  ودعا سموه كافة الجهات الحكومية في إمارة عجمان لبذل المزيد من الجهد لتعزيز إنتاجية العمل عبر التطوير الدائم لاستراتيجيات العمل التي من شأنها مواكبة التطورات ودعم المشروع.. مطالبا سموه القيادات والمسؤولين  في حكومة عجمان بضرورة التعاون و الإلتزام بما جاء في أهداف وخطة عمل المشروع  بجميع مراحله. 

   وأكد على ضرورة  تطوير وتمكين الموارد البشرية للإرتقاء بأدائها وقدراتها وتمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري  والنهوض بدورها. 

   واستمع سموه إلى شرح واف من سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية عن المرحلة الأولى من مشروع قياس كفاءة العمل وتحسين الانتاجية التي استهدفت ثلاث جهات حكومية تمثلت في دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية الإقتصادية وعرض نتائج تقرير المرحلة الأولى بناء على المنهجية العامة للمشروع التي اشتملت على مراجعة الهيكل التنظيمي وتقييم طرق ممارسة الأعمال والاطلاع على مدى ارتباط الوحدات التنظيمية باستراتيجية كل جهة ومراجعة ومطابقة الاختصاصات في كل وحدة وتقييم آلية توزيع عبء العمل وطرق ممارسة الأعمال إلى جانب مناقشة التحديات التي تؤثر على إنتاجية الوحدات والفرص التحسينية بهدف زيادة الإنتاجية. 

   وتطرق العرض إلى تقييم متطلبات وتخطيط الموارد البشرية من خلال مراجعة واستحداث معايير لقياس الإنتاجية ومؤشرات الإنتاجية لجميع الوحدات التنظيمية وجمع البيانات المطلوبة لقياسها بالإضافة إلى تحليل بيانات الطلب والعرض على الموارد البشرية والإنتاجية والأداء وتطوير أداة تحليل عبء العمل وتخطيط القوى العاملة. 

  وأوضح السويدي أن دائرة الموارد البشرية بدأت بالمشروع في الربع الأخير من العام الماضي و اشتمل نطاق عمل المشروع على  تقييم 117 وحدة تنظيمية و44 اجتماعاً لتقييم الوحدات التنظيمية و 11  زيارة ميدانية إلى جانب 16  ورشة لنقل المعرفة  .. مشيرا إلى أن المشروع  تضمن على خمسة مخرجات رئيسية تمثلت في إعداد تقرير تقييم الوضع الحالي بما في ذلك التحسينات الرئيسية على الهياكل التنظيمية وطرق ممارسة الأعمال ووضع خطة تطوير الموارد البشرية وتحقيق الإستراتيجية بما في ذلك المبادرات الرئيسية وإعادة تصميم الهيكل التنظيمي للمستقبل وتحديد مؤشرات الإنتاجية والأداء ووضع أداة قياس الإنتاجية وتحليل عبء العمل وتخطيط القوى العاملة وإعداد خطة الاتصال والعمليات والنماذج الخاصة بتحسين الكفاءة وتخطيط الموارد البشرية اللازمة للسنوات الخمس القادمة. 

و أضاف: ان دائرة  الموارد البشرية وضعت رؤيتها حول بناء  كفاءات بشرية متميزة تدعم رؤية عجمان 2021 وتعمل على تعزيز استثمار رأس المال البشري من خلال منظومة سياسات متكاملة وفعالة و أنظمة عمل مستدامة وصولا إلى حكومة متميزة. 

   حضر العرض سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة  مروان عبيد المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في المجلس التنفيذي وموزة الشامسي مديرة إدارة سياسات الموارد البشرية في دائرة الموارد البشرية و فريق عمل المشروع وعدد من كبار المسؤولين .

إضافة تعليق