الأخبار » أخبار السيارات » فورد تكشف عن النموذج الاختباري للنسخة الكهربائية من الشاحنة " F150 "

فورد تكشف عن النموذج الاختباري للنسخة الكهربائية من الشاحنة " F150 "

  ,   التاريخ : 2019-08-02 10:51 AM


بثت شركة "فورد موتور كورب" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تسجيل فيديو جديد للنموذج الاختباري للنسخة الكهربائية من شاحنتها الخفيفة " F150 " التي تعتزم تطويرها، حيث كشف الفيديو عن قدرة الشاحنة الكهربائية على جر ما يصل إلى 1.25 مليون رطل( أي ما يعادل 567 الف كيلو جرام تقريباً).

وأشار موقع "موتور تريند " المتخصص في عالم السيارات إلى أن "ليندا شانج" كبيرة مهندسي قطاع الشاحنات " F150" قادت النموذج الاختباري للشاحنة الكهربائية وهي تجر 10 عربات قطارات ذات طابقين.

وفي تجربة ثانية جرى جلب 42 شاحنة عادية من طراز " F150" إلى عربات القطارات لكي يزيد وزن الحمولة التي تجرها الشاحنة الكهربائية.

ولم تكشف شركة "فورد موتور" عن قدرة الشاحنة الكهربائية " F150" على الجر، كما لم تكشف عن ميعاد محدد لطرحها في الأسواق، مكتفية بالقول إنه سيكون "خلال السنوات المقبلة"، وأنه سيتم طرحها بعد طرح نسخة هجين من الشاحنة في العام المقبل.

يذكر أن "فورد" لن تكون الشركة الوحيدة التي ستقدم شاحنة كهربائية كليا، فقد أعلن "إيلون ماسك" رئيس ومؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" إن الشركة تعتزم الكشف عن شاحنة كهربائية خلال العام الحالي بسعر يقل عن 50 ألف دولار، مضيفا أنها ستكون "أفضل من الشاحنة F150 من حيث وظائف الشاحنات" إلى جانب تفوقها من حيث التجهيز الرياضي عن السيارة الرياضية الفارهة "بورش 911".

إضافة تعليق