الأخبار » أخبار رياضية » فيكتوري 3 يحرز المركز الثالث في البحيرات العظمى

فيكتوري 3 يحرز المركز الثالث في البحيرات العظمى

  ,   التاريخ : 2019-08-05 11:32 PM


حقق زورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا العالمي سالم علي العديدي وعيسى آل علي المركز الثالث في سباق الفئة الأولى ضمن فعاليات جائزة البحيرات العظمى الكبرى للزوارق السريعة -الجولة الخامسة وقبل الختامية 2019 والتي أسدل الستار على أحداثها يوم أمس /الأحد/ في مدينة ميشيغان.

وابقي أسياد البحار نجوم الفيكتوري تيم آمالهم الكبيرة بالتتويج باللقب العالمي الكبير والذي يقام للمرة الأولى بحلة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحت مظلة الاتحادين الدولي - يو أي ام - والأمريكية-أيه بي بي أيه- بعدما أضافوا نقاطا جديدة عززت من موقف الفريق في المقدمة لتحال أوراق اللقب العالمي الكبير إلى الجولة السادسة والختامية والتي ستقام في شهر أكتوبر المقبل في سانت ماري بولاية فلوريدا.

وشهدت منافسات الفئة الأولى في ميشيغان مشاركة 4 زوارق حيث توج بلقب الجولة العالمية الخامسة الزورق الاسترالي أوف شور 222 بقيادة الثنائي الاسترالي دارين نيكلسون والايطالي جيوفاني كاربيتلا فيما حل في المركز الثاني /حامل اللقب في عام 2018/ الزورق الأمريكي مس غيكو 113 بقيادة الثنائي البريطاني ستيف كرتيس ومايلز جينينس بينما جاء زورق فيكتوري 3 ثالثا ونال الزورق الأمريكي لوكاس 77 بقيادة الثنائي نايجل هووك ومايكل سليفربيرغ المركز الرابع.

وانطلق الثنائي العديدي وال علي في بداية السباق بقوة وتقدموا إلى الصدارة متجاوزين أولى لفات السباق والتي وصل طول مسافتها إلى 5.26 ميلا بحريا غير أن الأمور تغيرت بصورة كبيرة في بعد اللفة الأولى بعد مطاردة ضارية من الزورقين المنافسين أوف شور 222 ومس غيكو 113 ليتقدم الأول أمام زورق فيكتوري 3 الذي انهي اللفة الثانية في المركز الثاني ثم الثالث خلف الزورقين أوف شور 222 ومس غيكو 113 في الدورة الثالثة.

واظهر السباق الكبير قدرات هائلة للزوارق الأربعة خاصة ثالوث الصدارة والذي ينافس حاليا على بطولة العالم في موسمها الأول حيث احتفظ كل زورق بمركزه في مراحل السباق المختلفة وحتى رفع العلم الشطرنجي مع نهاية السباق والذي أعلن عن تتويج الزورق الاسترالي أوف شور 222 وهو الفوز الثاني لهذا الزورق بعد نجاحه في تحقيقه أول مرة في الجولة الثالثة التي جرت في ساراسوتا اثر تعرض زورق فيكتوري لحادث انقلاب وقتها.

وحرص حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على حضور ومتابعة فعاليات الجولة الخامسة وقبل الختامية في ميشيغان والتي أسدل الستار على فعالياتها يوم أمس الأول وحقق فيها زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي المركز الثالث في الترتيب العام لسباق الفئة الأولى.

وقال حريز المر أن النتيجة التي حققها الفريق في هذه الجولة تعتبر طيبة ومتميزة في منافسة اقل ما توصف بأنها شرسة لوجود أصحاب الخبرة والتمرس والبطولات من متسابقين عالمين في الفريقين الاسترالي الو شور 222 متصدر الترتيب العام حاليا والزورق الأمريكي مس غيكو 113 والذي يقوده بطل العالم 8 مرات البريطاني ستيف كرتيس.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن زورق فيكتوري 3 في قلب المنافسة حاليا ولا يبتعد بفارق كبير عن المتصدر وستكون الجولة السادسة والختامية والمقررة شهر أكتوبر المقبل في واجهة فورنت مايرس المائية في ولاية فلوريدا الأمريكية هي الجولة الحاسمة ومن يفوز يحسم أمر اللقب.

وأكد حريز المر في ختام حديثه أن ثقة مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم كبيرة في قدرات الثنائي العالمي سالم العديدي وعيسى آل علي لتحقيق التطلعات في الجولة المرتقبة تماما مثلما نالوا البطولة العالمية لزوارق اكس كات قبل عامين وهما أهل للتتويج هنا من جديد في الولايات المتحدة وفي الفئة الاقوي ضمن بطولة العالم في أمريكا.

من جانبه قال محمد سيف المري المشرف العام على المتسابقين في مؤسسة الفيكتوري تيم أن زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي سيقول كلمته في المنافسة خلال الجولة السادسة والختامية الفاصلة من عمر بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- والمقررة في فورنت مايرس شهر أكتوبر المقبل.

وأكد المري أن مؤسسة الفيكتوري تيم ستعمل عبر فريقها التقني والفني على تجهيز الزورق الأساسي والذي غاب عن الجولتين الرابعة في سانت كلير والخامسة في ميشيغان بعد الأضرار التي لحقت به في الجولة الثالثة في خليج المكسيك حيث اضطر الفريق لخوض الجولتين بالزورق الاحتياط والذي نال المركز الأول في سانت كلير ثم المركز الثالث هنا في ميشيغان.

وأشار المري إلى أن الأمور باتت واضحة في شكل المنافسة على اللقب حيث يتطلب الفوز باللقب الانتصار في الجولة المرتقبة التي ستقام في فورنت مايرس شهر أكتوبر المقبل حيث يضمن الفريق التتويج والنهاية السعيدة في موسم طويل وشاق خاضه /أسياد البحار/ بين مدن الولايات المتحدة الأمريكية المختلفة.

إضافة تعليق