الأخبار » أخبار السياحة » تحذير للسياح .. غرامة جديدة للجلوس في أحد أشهر معالم أوروبا السياحية

تحذير للسياح .. غرامة جديدة للجلوس في أحد أشهر معالم أوروبا السياحية

  ,   التاريخ : 2019-08-09 04:41 AM


حذرت العاصمة الإيطالية روما السياح من الجلوس أو تناول الطعام على السلالم الإسبانية تحت طائلة دفع غرامة مالية تصل إلى 400 يورو.
واستخدمت الشرطة المحلية صفارات لحمل السياح الجالسين على الوقوف في هذا الموقع السياحي الشهير.
وتعتبر السلالم الرخامية، مكاناً محبذاً لدى السكان والسياح المرهقين للتوقف ومشاهدة المارة فيما يتناولون شطيرة سريعة أو مشروباً منعشاً.
وحسب وكالات أنباء فقد أصدر مجلس بلدية المدينة قواعد وضوابط جديدة في وقت سابق من هذا الصيف تحظر «التخييم» أو «الجلوس» على المعالم التاريخية في روما بما في ذلك الدرج ونافورة القارب الواقعة عند أقدامه، في محاولة للحفاظ على نظافة المكان ومنع ترك المخلفات فيه.
وتصل قيمة الغرامة على المخالفين إلى 400 يورو في مقابل أي تصرفات غير لائقة بدءاً من الجلوس إلى نزع الثياب والاستحمام في النوافير وجرّ الحقائب ذات العجلات على الدرج التاريخي.
وخضع المَعلم الذي اشتهر في الولايات المتحدة من خلال فيلم "رومان هوليداي" 1953، إلى أعمال تجديد بلغت كلفتها 1,5 مليون يورو في 2016 بتمويل من دار المجوهرات الراقية بولغاري.
وتم تصميم السلالم من طرف المهندس المعماري فرانشيسكو دي سانكتيس بين عامي 1723 و1726 وتطل عليها كنيسة ترينيتا دي مونتي، وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي.

إضافة تعليق