الأخبار » أخبار عجمان » ‫بلدية دبي تشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل‬

‫بلدية دبي تشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل‬

  ,   المصدر : دبي / بلدية دبي   ,   التاريخ : 2019-08-09 07:44 AM


شاركت بلدية دبي متمثلةً بمختبر دبي المركزي للمرة الأولى في مهرجان ليوا عجمان السادس للرطب والعسل، وذلك من خلال تقديم خدمة تحليل جودة العسل الذي تم عرضه وبيعه في المهرجان، بالإضافة إلى عينات العسل المشاركة في مسابقة أفضل عسل سائل.

 

           وقال المهندس أمين محمد أمين مدير إدارة مختبر دبي المركزي: "نحرص في مختبر دبي المركزي على توفير كافة الخدمات وفق أعلى المعايير المتقدمة والمتطورة، والمشاركة في شتى الفعاليات والمعارض في الدولة لعرض تلك الخدمات وإتاحة الفرصة للجمهور للاستفادة منها".

 

          وأضاف: "تسهم مشاركة البلدية بهذه المعارض التخصصية في إبراز الجهود التي تقوم بها الدائرة في مختلف المجالات، حيث يتميز مختبر دبي المركزي بتوفير خدمات متنوعة في قطاعات مختلفة، ومن بينها مجال فحص جودة العسل".

          وتم استخدام أحدث التقنيات لفحص نسبة الرطوبة والسكريات مثل: الجلوكوز والفركتوز والسكروز، بالإضافة إلى فحص مادة HMF (و هي مادة مضرة تنتج بسبب سوء تخزين العسل وتعرضه لدرجات حرارة عالية)، حيث تهدف هذه التقنيات إلى ضمان جودة العسل وفقاً لمواصفات ومعايير الجودة، وذلك حرصاً على سلامة وصحة المجتمع وحفاظاً على جودة المنتجات في الدولة.

إضافة تعليق