الأخبار » أخبار عجمان » ‫شرطة عجمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتوزيع 45 دورية وخطة محكمة لتنظيم حركة السير‬

‫شرطة عجمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتوزيع 45 دورية وخطة محكمة لتنظيم حركة السير‬

  ,   المصدر : عجمان / شرطة عجمان   ,   التاريخ : 2019-08-10 01:21 AM


أعلنت إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان عن انتهائها من وضع خطط محكمة لتنظيم حركة السير والمرور خلال عيد الأضحى المبارك والإجازة المرافقة له، بتكثيف وتوزيع الدوريات المرورية على الطرقات الرئيسة في الإمارة، للحد من الازدحام والاختناقات المرورية، ومنع أي سلوكيات خاطئة من قبل السائقين كالقيادة بطيش وتهور قد يهدد أمن وسلامة السائقين ومستخدمي الطريق.

وصرح المقدم سيف عبدالله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات أنه سيتم نشر 30 دورية مرورية و15 دورية أمان في مختلف مناطق الإمارة على مدار الساعة، وخصوصاً بالقرب من المساجد ومصليات العيد، لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة للمصلين ومستخدمي الطريق، في جميع مناطق عجمان الرئيسية.  

وقال إن هذه الخطة تهدف إلى تنظيم الاختناقات المرورية، وتسهيل حركة السير والمرور، والحد من وقوع الحوادث والمخالفات المرورية، كالقيادة بطيش وتهور، واللهو بالدراجات والمركبات على الطرقات العامة بطريقة مخالفـة.

مضيفاً أن تكثيف الدوريات المرورية في إمارة عجمان يبدأ قبل فترة العيد حيث تزداد حركة الجمهور في الأسواق والمراكز التجارية قبيل العيد، وتستمر حتى دخول العيد حيث تنشط الحركة في مراكز التسوق والأماكن الترفيهية وحتى انتهاء إجازة العيد.

ولفت مدير إدارة المرور والدوريات إلى أن الشرطة تأخذ بالحسبان سلامة المشاة ومستخدمي الطريق في المناطق التي ينتشر فيها المشاة، للتجول أو التسوق، لحمايتهم وتجنب تعرضهم لحوادث الدهس جراء سلوكيات بعض السائقين مثل القيادة بسرعة زائدة والطيش والتهور.

وأوضح المقدم سيف عبدالله الفلاسي أن الحملات المرورية التي تنفذها إدارة المرور والدوريات، ستستمر خلال العطلة على جميع الشوارع، لمنع وقوع الحوادث التي تعكر صفو فرحة الأعياد، وناشد سائقي المركبات عموماً، والسائقين من فئة الشباب خصوصاً، بضرورة الالتزام بالسرعات المحددة، وترك مسافة كافية بين المركبات، والالتزام بقوانين السير والمرور على الطرقات، متمنياً لهم الأمن والسلامة وإجازة عيد سعيد خال من الحوادث.

 

 

إضافة تعليق