الأخبار » فعاليات » 120 عارضا من 16 دولة والسعودية "ضيف شرف" معرض "يوروتير الشرق الأوسط" بأبوظبي

120 عارضا من 16 دولة والسعودية "ضيف شرف" معرض "يوروتير الشرق الأوسط" بأبوظبي

  ,   التاريخ : 2019-08-29 08:00 AM


تنطلق يوم الاثنين المقبل في أبوظبي فعاليات معرض "يوروتير الشرق الأوسط" في نسخته الأولى الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وبمشاركة أكثر من 120 عارضا من 16 دولة يمثلون نحو 150 شركة وتستمر أعماله في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 4 سبتمبر المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للحدث تفاصيل المعرض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام الهيئة وسعادة راشد محمد المنصوري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض وسلطان سعيد الجابري المدير التنفيذي للأغذية في شركة إيليت أجرو والعضو المنتدب لشركة المرموم للألبان وعدد من المسؤولين.

وتشارك المملكة العربية السعودية الشقيقة كضيف شرف في النسخة الأولى للمعرض الذي يستعرض أحدث وسائل تكنولوجيا الإنتاج الحيواني في العالم.

وقال سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إن تنظيم معرض "يوروتير الشرق الأوسط" في أبوظبي يعكس مدى الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة لقطاع الثروة الحيوانية باعتباره أحد أهم روافد الأمن الغذائي للدولة إذ يدعم المعرض توجه الحكومة للنهوض بالعملية الإنتاجية في هذا القطاع الحيوي من خلال جمع أبرز العاملين في مختلف قطاعات الثروة الحيوانية تحت مظلة واحدة لتبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات ونقل المعرفة والمهارات والخبرات للمربين المحليين.

وأضاف "حرصنا على استقطاب هذا الحدث باعتباره أحد أهم المعارض الدولية التي تعنى بإثراء المعرفة وبناء قدرات مربي الثروة الحيوانية والارتقاء بخبراتهم وتمكينهم بأفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال لتعزيز قطاع الثروة الحيوانية والنهوض بعمليات التربية وتحسين الإنتاج كجزء من دعمنا لهذا القطاع الحيوي المهم".

وتابع " ما يميز هذا المعرض عن باقي الفعاليات المماثلة والتي يتم تنظيمها في العديد من دول العالم انه أول معرض دولي في المنطقة موجه بشكل مباشر لأصحاب ومربي الثروة الحيوانية وليس للتجار والموزعين فقط كباقي المعارض التجارية وهو ما يشكل أهمية كبيرة على مستوى النقل المعرفي المباشر وتحسين الإنتاج الحيواني وبالتالي تعزيز الأمن الغذائي حث يهدف لأن يتحول الى أكبر تجمع لأصحاب الثروة الحيوانية في المنطقة".

وأكد أن قطاع الانتاج الحيواني يملك كافة المقومات التي تؤهله ليصبح أحد أهم محركات التنمية الاقتصادية ومساهما حقيقيا في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي ولذا تحرص الدولة على توفير بيئة استثمارية مشجعة للصناعات القائمة على الإنتاج الحيواني وتبني الأساليب الحديثة في عمليات الإنتاج فضلا عن إطلاق العديد من المبادرات التي تصب في رفع الوعي بأهمية الثروة الحيوانية والمحافظة عليها كونها تشكل جزءا مهما من الموروث الثقافي المحلي.

وحول مشاركة السعودية كضيف شرف المعرض .. قال سعادته لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن مشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة كضيف شرف في الحدث تثري النسخة الأولى من المعرض لما تمتلكه المملكة من خبرات كبيرة في هذا القطاع.

وبين أنه في المملكة هناك نحو 33 مليون رأس من الثروة الحيوانية وأعداد كبيرة من المربين ومبادرات رائدة في القطاع وهو ما يسهم في نقل المعارف بين المملكة والمشاركين في الحدث لافتا إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة علاقات تاريخية راسخة وتمتد لتشمل جميع المجالات ونحن سعداء بمشاركتها كضيف شرف في الحدث.

وأعرب سلطان سعيد الجابري المدير التنفيذي للأغذية في شركة إيليت أجرو والعضو المنتدب لشركة المرموم للألبان عن سعادته لكون المرموم الراعي المضيف للمعرض مرحبا بجميع المشاركين عارضين وزوار ..مؤكدا أهمية يوروتير الشرق الأوسط بالنسبة للمزارع الحيوانية في الدولة والمنطقة لما يقدمه من ابتكارات وخبرات تساهم في تطوير الثروة الحيوانية في ظل تنامي الطلب على منتجات الألبان واللحوم والبيض وغيرها الأمر الذي سيسهم في إحداث نقلة حقيقية في هذا القطاع لافتا إلى أن المرموم تعتزم توقيع عدة عقود مع شركات أجنبية على هامش المعرض.

وقال فادي سعد المدير التنفيذي لشركة "ملتي بريدج" لإدارة الفعاليات والشريك المنظم لمعرض "يوروتير الشرق الأوسط" إن تنظيم هذا المعرض المتخصص سيساهم في التعريف بالإمكانيات والفرص الكبيرة التي يزخر بها قطاع الثروة الحيوانية في الدولة وتطوير نظم الإنتاج القائمة على الأساليب الحديثة والمتطورة من خلال توفير منصة مثالية تجمع كافة العاملين في إدارة الثروة الحيوانية فضلا عن تشجيع الممارسات المستدامة في هذا المجال.

وأوضح أن مشاركة مئات من الشركات العالمية والمحلية التي تستعرض التقنيات العالمية ومستلزمات هذا القطاع ستتيح لمربي المواشي والمنتجين المحليين إمكانية تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والأساليب الدولية في مجال إدارة وتطوير الإنتاج الحيواني فضلا عن تقديم منتجاتهم ومعروضاتهم أمام الزوار المحليين والدوليين.

ويتضمن معرض "يوروتير الشرق الأوسط" مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المتميزة فضلا عن تنظيم مسابقة الأولى من نوعها لاختيار أفضل سلالات الأغنام إلى جانب إقامة مزاد حي لسلالات المواشي الأجنبية وتخصيص برنامج للمشترين وعقد سلسلة من ورش العمل واللقاءات والجلسات الحوارية.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث وسائل تكنولوجيا الإنتاج الحيواني وجمع أبرز العاملين في إدارة وتطوير الإنتاج الحيواني في المنطقة من مربي الثروة الحيوانية وأصحاب المزارع التجارية وموردي المعدات ومنتجي الأغذية والمشتقات الحيوانية ومقدمي الخدمات البيطرية ..

كما سيساهم المعرض في تحسين السلالات وتنمية الإنتاج الحيواني المحلي ورفد القطاع بمشاريع استثمارية نوعية تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الأمن الحيوي والأمن الغذائي في الدولة.

ويعقد في ثاني أيام المعرض المؤتمر الدولي لمعرض يوروتير الشرق الأوسط بحضور ومشاركة خبراء ومتخصصين في مجال الإنتاج الحيواني والأمن الحيوي من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على الوضع الحالي لصناعة الألبان المعاصرة في المناطق القاحلة والإنتاج الحيواني في دولة الإمارات العربية المتحدة والتصورات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى ورش متخصصة لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الثروة الحيوانية منها برامج التربية وخدمات النقل، وتكنولوجيا المناخ، وحماية البيئة الحيوانية وغيرها.

ويتفرد المعرض بفعاليات غير مسبوقة في معرض تجاري في المنطقة تهدف إلى دعم الإنتاج الحيواني في الدولة ومنطقة الخليج العربي ومن أبرزها البيع المباشر والخصومات على عدد كبير من المستلزمات الزراعية وتنظيم مسابقة اختيار أفضل السلالات من ناحية الإنتاجية ومزاد لأفضل السلالات المحلية والأجنبية إلى جانب الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز لتربية الإبل والمواشي.

كما يقدم المعرض ثمانية عروض حية لتقنيات وأساليب التربية والإنتاج ومن أبرز العروض والفعاليات التي سيتميز بها "يوروتير الشرق الأوسط" خلال نسخته الأولى مسابقة تربية الحيوانات التي ستقام ضمن عدة فئات تشمل جودة اللحوم وإنتاج الألبان للأغنام والماعز والتي يشارك بها أكثر من 300 مربي ثروة حيوانية إماراتي وخليجي ضمن 6 فئات مختلفة تتضمن المسابقات الرئيسية للماعز والأغنام، وأربعة مسابقات فرعية لسلالات مختارة.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض على مدار أيامه الثلاثة أكثر من 5000 زائر من أصحاب الثروة الحيوانية من كافة دول المنطقة إلى جانب عدد من الخبراء والمختصين والباحثين من الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث المحلية والعالمية لما سيقدمه المعرض من أوراق بحثية ودراسات علمية متخصصة في قضايا تربية الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني سيشهدها المؤتمر الدولي للمعرض والذي سيتم تنظيمه في أول أيام المعرض بمشاركة عدد من العلماء والباحثين والخبراء.

إضافة تعليق