الأخبار » أخبار عربية » الحكومة السودانية تعقد أول اجتماعاتها اليوم

الحكومة السودانية تعقد أول اجتماعاتها اليوم

  ,   التاريخ : 2019-09-08 09:10 PM


تعقد الحكومة السودانية اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في وسط العاصمة الخرطوم أول اجتماعاتها فور أداء الوزراء لليمين الدستورية بحسب وزير الإعلام فيصل محمد صالح في وقت تجرى ترتيبات حثيثة لإطلاق مفاوضات السلام مع الحركات المسلحة، وأعلنت الجبهة الثورية التي تضم عدداً من الفصائل المسلحة جاهزيتها للدخول في مفاوضات تفضي لسلام نهائي وشامل، في وقت كشف فيه مجلس السيادة عن وفد ستوجه غداً الاثنين إلى جوبا للبدء في المفاوضات.


وكشف الناطق الرسمي باسم الجبهة أحمد زكريا عن نقاشات جرت أمس في عاصمة جنوب السودان بين الجبهة ومبعوث رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك حول قضايا السلام والتعقيدات التي تعرقل انطلاق المفاوضات، وأكد أن الطرفين توصلا إلى رؤى مشتركة تمهد الطريق لانطلاق مفاوضات معافاة يشرف عليها الجوار السوداني والإقليمي وفي مقدمة ذلك مصر والإمارات والسعودية وتشاد وإثيوبيا.

بدوره أكد عضو المجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي في تصريحات صحافية عقب لقاء المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان توت قلواك برئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان التزام حكومة السودان بإقرار السلام في البلاد، مشيراً أن الرئيس سلفاكير وحكومة جنوب السودان هما الأكثر حرصاً لرعاية وإنجاح المفاوضات.


وقال إن وفد السودان المفاوض سيتوجه غداً إلى مدينة جوبا للبدء في المفاوضات التي تشمل من جانب الحركات، الجبهة الثورية والحركة الشعبية قطاع الشمال جناح عبدالعزيز الحلو، وأكد أن عملية تحقيق السلام قائمة على الشراكة بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء.

إضافة تعليق