الأخبار » أخبار اقتصادية » "مصدر" تنمي البنية التحتية لشحن المركبات في بريطانيا

"مصدر" تنمي البنية التحتية لشحن المركبات في بريطانيا

  ,   التاريخ : 2019-09-11 07:57 PM


أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» عن مساهمتها في صندوق للاستثمار في تطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية أطلقته وزارة الخزانة البريطانية، وتبلغ قيمته الإجمالية 400 مليون جنيه استرليني (1.80 مليار درهم)، وذلك في إطار خطط المملكة المتحدة لاستثمار أكثر من نصف مليار جنيه استرليني في تطوير التقنيات الخضراء.

وستقدم شركة «مصدر» والحكومة البريطانية الدفعة الأولى من الصندوق البالغة قيمتها 70 مليون جنيه استرليني (318 مليون درهم)، وسيتم تخصيصها لإنشاء 3000 محطة شحن للمركبات الكهربائية، حيث تساهم هذه الخطوة في مضاعفة أعداد المحطات لتصل إلى 5000 محطة على مستوى المملكة المتحدة بحلول عام 2024. وتتولى إدارة الصندوق شركة «زوك كابيتال» التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن.
وستساهم محطات شحن المركبات الجديدة في تقليل مدة الشحن إلى 20 دقيقة فقط، مقارنة بالتقنيات المستخدمة حالياً، حيث تستغرق مدة الشحن 40 دقيقة، ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل من استخدام المركبات الكهربائية أكثر سهولة في جميع أنحاء المملكة المتحدة التي تمتلك بالفعل واحدة من أكبر شبكات شحن المركبات الكهربائية في أوروبا، وتساهم في جعل بريطانيا تضم محطات الشحن الأكثر سرعة في أوروبا من خلال تطبيق أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في هذا المجال.
وقال سايمون كلارك، وزير الخزانة البريطاني: نواصل السير قدماً في تطبيق خططنا لتعزيز قطاع النقل المستدام ودعم الابتكار والتكنولوجيا في بريطانيا. ويسرني أن أعلن بأن هذا الاستثمار سيساهم في زيادة أعداد محطات الشحن السريع للمركبات في المملكة إلى أكثر من الضعف.
وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «أنه باعتبارنا من المستثمرين الرئيسيين ضمن صندوق الاستثمار في البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ومن خلال تعاوننا مع هيئة البنية التحتية والمشاريع في المملكة المتحدة وشركة «زوك كابيتال»، نأمل أن نساهم في تحفيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز الاعتماد على المركبات الكهربائية ووسائل النقل الخضراء ».

إضافة تعليق