الأخبار » أخبار عجمان » دائرة التنمية السياحية في عجمان "بلا بلاستيك"

دائرة التنمية السياحية في عجمان "بلا بلاستيك"

  ,   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان   ,   التاريخ : 2019-09-11 11:20 PM


عززت دائرة التنمية السياحية في عجمان التزامها تجاه البيئة من خلال حظر استخدام الأدوات البلاستيكية في مختلف الإدارات والأقسام التابعة لها، استجابة لحملة "استهلاك مسؤول لمستقبل مستدام" التي أطلقتها وزارة التغيّر المناخي والبيئة بمناسبة يوم الأرض وتحقيقاً لرؤية الإمارات2021 ورؤية عجمان التي تقوم على تحقيق مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر.

وستعمل دائرة التنمية السياحية بموجب هذه المبادرة على استبدال المواد البلاستيكية التي كان يتم استخدامها داخل مكاتب الدائرة بمواد أخرى قابلة للتحلل حفاظاً على السلامة البيئية، كما ستواصل العمل مع شركائها في القطاع السياحي والفندقي لتشجيع الممارسات البيئية المستدامة.

وقال سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: "تحظى الاستدامة في القطاع السياحي، باهتمام خاص من حكومة عجمان، حيث تعتبر أحد المحاور الرئيسية في رؤية عجمان 2021، ومن هذا المنطلق قررت الدائرة حظر استخدامها للأدوات البلاستيكية بهدف مواكبة التوجهات الحكومية في هذا الإطار والمساهمة برفع الحس والوعي المجتمعي للحد من تأثيرها على البيئة".

من ناحيتها، قالت جواهر سالم المطروشي، مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التنمية السياحية بعجمان: "نحرص على إطلاق ورعاية ودعم العديد من المبادرات والمشاريع التي تستهدف الحفاظ على سلامة البيئة لتعزيز التنمية المستدامة بشكل مستمر، حيث أنها تأتي في مقدمة الأهداف الاستراتيجية للدائرة".

يذكر أن دائرة التنمية السياحية بالتعاون مع شركائها في القطاع الحكومي والخاص تبذل جهداً كبيراً في تشجيع الممارسات البيئية، حيث قامت بإطلاق جائزة عجمان للسياحة المستدامة "مدامة" التي تستهدف تشجيع الشركاء على الممارسات البيئية التي تسهم في خفص استهلاك المياه والطاقة وتعزيز تبني الممارسات الصديقة للبيئة. 

وتحظى الاستدامة في القطاع السياحي باهتمام خاص من حكومة عجمان وتعد أحد المحاور الرئيسية في رؤية عجمان 2021، التي ترتكز على تعزيز استدامة الامارة وذلك عن طريق الحفاظ على الموارد الطبيعية واعتماد أفضل الممارسات المبتكرة.

إضافة تعليق