الأخبار » أخبار رياضية » خالد القاسمي "رابعا" في رالي "باها الأردن" استعدادا لجولة داكار

خالد القاسمي "رابعا" في رالي "باها الأردن" استعدادا لجولة داكار

  ,   التاريخ : 2019-09-22 09:12 AM


حقق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات مع ملاحه الفرنسي زافير بانسيري على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر، المركز الرابع في رالي باها الأردن 2019 /الجولة السابعة وقبل الأخيرة من «فيا» كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة - باها/، والذي أقيم على مدار 3 أيام من 19 – 21 سبتمبر الجاري، في المملكة الأردنية الهاشمية.

وجاء القاسمي في اليوم الأول من الرالي "المرحلة الاستعراضية" لمسافة 3 كم، بالمركز الخامس بعد أن قطع المسافة بزمن قدره 03:07 دقيقة ، أما اليوم الثاني فواجهته صعوبات ملاحية ليحتل المركز الرابع عبر مرحلتي "الصالحية" لمسافة 211 كم حيث قطعها بزمن وقدره 2:26:33 ساعة، و "الديسي" 79 كم قطعها بزمن وقدره 59:59 دقيقة، وفي اليوم الثالث والأخير وبرغم وجود مشاكل في أجهزة الـ "التيربو" حقق القاسمي المركز الثالث في مرحلة "وادي رم" بعد أن قطع مسافة 211 كم بزمن وقدره 2:10:06 ساعة لينهي منافسات الرالي بالمركز الرابع في الترتيب العام بعد أن حقق زمنا قدره 5:39:45 ساعة.

و أكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، على أهمية مشاركته في رالي باها الأردن 2019 ، موضحاً أن المشاكل الملاحية في اليوم الثاني وأعطال جهاز الـ "تيربو" في اليوم الثالث والأخير كانت سبباً رئيسياً في توسيع الفارق الزمني بينه وبين منافسيه.

وقال القاسمي إن مشاركة فريق أبوظبي للسباقات في رالي باها الأردن 2019 جيدة بشكل عام قياساً بعدد المشاركات القليلة في سباقات الـ"باها" على مدار السنة، معتبرا ما تحقق تحضيرا جيدا لرالي داكار المرتقب يناير من العام المقبل.

وتقدم القاسمي بالشكر لأعضاء فريق أبوظبي للسباقات، مضيفاً: "إن رالي "باها الأردن" شهد تواجداً كبيراً من الأبطال العالميين المحترفين في سباقات الـ "باها"، كما شهد الرالي تنافساً قوياً بين المشاركين للوصول إلى منصة التتويج.

إضافة تعليق