الأخبار » أخبار الإمارات » محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء بلغاريا و يبحثان علاقات الصداقة و التعاون

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء بلغاريا و يبحثان علاقات الصداقة و التعاون

  ,   التاريخ : 2019-10-07 07:03 AM


استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم دولة بويكو بوريسوف رئيس وزراء جمهورية بلغاريا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

و رحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر ــ بزيارة رئيس الوزراء البلغاري للدولة.. وأعرب عن تطلعه لأن تسهم الزيارة في توسيع آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

و بحث الجانبان خلال اللقاء فرص تنمية علاقات الصداقة و التعاون في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى جانب المجالات التعليمية والصناعية والثقافية بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة.

و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء.. حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على بناء جسور التواصل والتعاون مع الدول الصديقة كافة بما يخدم جهود التنمية المستدامة وترسيخ أسس الأمن والاستقرار والسلام لشعوبها.

و أعرب سموه عن سعادته بتطور العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلغاريا واللتين تجمعهما علاقات متميزة تقوم على أسس راسخة من الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات بما يلبي طموحات البلدين وشعبيهما.. مشيرا إلى توفر العديد من مقومات النمو والازدهار لدى البلدين لاستثمارها خلال الفترة المقبلة لما فيه خير شعبيهما الصديقين.

من جانبه أكد رئيس وزراء بلغاريا حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في المجالات كافة.. مشيرا إلى أن زيارته للدولة تأتي في إطار اهتمامه بدعم علاقات الصداقة المتميزة والتعاون المشترك بين البلدين.

وقال إن بلغاريا ودولة الإمارات لديهما رؤى و تطلعات مشتركة لتحقيق نمو مستدام تدعمه العديد من المقومات و الفرص الواعدة لإقامة المشاريع الاقتصادية الاستثمارية المشتركة التي تسهم في تطوير وتعزيز علاقاتهما.

حضر اللقاء.. معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي..فيما حضره من الجانب البلغاري .. معالي فلاديسلاف جورانوف وزير المالية ومعالي اميل كازانيكولوف وزير الاقتصاد وسعادة بوجدان كولاروف سفير بلغاريا لدى الدولة.

إضافة تعليق