الأخبار » أخبار الإمارات » هزاع المنصوري في أول ظهور إعلامي: ما أنا إلا البداية وخلفي طوابير

هزاع المنصوري في أول ظهور إعلامي: ما أنا إلا البداية وخلفي طوابير

  ,   التاريخ : 2019-10-10 08:40 AM


شارك هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، في أول ظهور إعلامي له بعد عودته من محطة الفضاء الدولية، بمؤتمر صحفي، إلى جانب رائد الفضاء الروسي، أليكسي أوفتشينين، في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في مدينة النجوم بالعاصمة الروسية موسكو؛ للحديث عن المهمة إلى محطة الفضاء الدولية وإتمام المهمة العلمية المتصلة بها.

وأوضح مركز محمد بن راشد للفضاء، أن جميع الاختبارات والفحوصات الطبية، التي تجرى لرائد الفضاء هزاع المنصوري، في مركز "يورى غاغارين" لتدريب رواد الفضاء، ستنتهي يوم الجمعة المقبل"، مضيفا أن يُجرى العمل على الاستعدادات النهائية لعودة المنصوري إلى أرض الوطن.

وقال المنصوري خلال المؤتمر الصحفي، "إنني فخور بإنجاز هذه المهمة وهذه البداية فقط لرحلات مأهولة إلى الفضاء"، مضيفا "ما أنا إلا البداية وخلفي سيكون هناك طوابير، وسأشارك هذه الخبرة مع الأجيال القادمة المهتمة بهذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات".

وتابع: "إننا في الإمارات ما دخلنا مجالاً إلا استمرينا فيه، ونحن الآن في مجال الفضاء والرحلات المأهولة وسنستمر فيه". مضيفا أن: "المهمة كان لها بعد آخر، وهو لبناء قدوة جديدة للجيل القادم ونموذج يحتذى به.. شكرا للقيادة الرشيدة على خلق بيئة محفزة للجميع".

إضافة تعليق